السبت 1 يونيو 2024

وزير التنمية المحلية: 426 مليون جنيه إجمالي مبيعات "سند الخير" منذ انطلاقها وحتى الآن

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

أخبار17-5-2024 | 14:12

دار الهلال

أعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن مبادرة "سند الخير" قد حققت حجم مبيعات يفوق 426 مليون جنيه منذ انطلاقها وحتى الآن، موضحًا أن هذه النتائج تأتي ضمن جهود الوزارة لتخفيف العبء على المواطنين وتوفير احتياجاتهم الأساسية، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأضاف آمنة، في تقرير تلقاه حول جهود مبادرة "سند الخير"، التي أطلقتها الوزارة في 31 مارس 2022، أن هذه المبادرة استمرت لمدة 100 أسبوع، بهدف توفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك في الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجًا في 16 محافظة لمواجهة ارتفاع الأسعار ومساعدة المواطنين على الحصول على سلع غذائية بأسعار مخفضة.

وأشار آمنة إلى تنوع حركة البيع بين السلع المقدمة من خلال المبادرة، حيث وصل حجم المبيعات في أسبوعها المئة إلى حوالي 6 ملايين جنيه، مشيرًا إلى أن المبادرة تعمل على توفير السلع الغذائية بأسعار منخفضة وجودة ممتازة، والتواجد في المناطق الشعبية والأكثر احتياجًا لخدمة المواطنين ذوي الدخل المحدود.

وأوضح آمنة أن "سند الخير" زارت خلال الأسبوع الـ79 مختلف القرى والأحياء في 16 محافظة بعدد يصل إلى 100 سيارة، مغطية بذلك أكبر قدر من المناطق الشعبية والأكثر احتياجًا. كما أشار إلى أن العدد الإجمالي للسيارات في بعض المحافظات وصل إلى 30 سيارة، وأن المبادرة تسهم أيضًا في توفير فرص عمل للشباب، حيث يعمل ثلاثة من الشباب على كل سيارة.

وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بضمان توافر السلع الغذائية بأسعار مناسبة وجودة عالية في إطار مبادرة "سند الخير". وشدد على أهمية تعزيز التنسيق بين مختلف المبادرات الحكومية، بما في ذلك مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع، لضمان توفير السلع الأساسية ومنع التلاعب في الأسعار وتخفيف العبء عن المواطنين، خاصة الأشد احتياجًا.

وأثنى الوزير على جهود مبادرة "سند الخير" وتأثيرها الإيجابي في توفير السلع الأساسية وتخفيض الأسعار، خاصةً خلال شهر رمضان والأعياد، مشيرًا إلى تعاون الوزارة مع المجتمع المدني والمواطنين لتقديم الخدمات بشكل أفضل وأسرع.

وحث آمنة على مواصلة تفعيل مبادرة "سند الخير" ومتابعتها بشكل دوري لضمان وصول فوائدها للمواطنين في جميع المحافظات، وتشديد الرقابة على الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار وضمان توافر السلع الأساسية.

وأشار التقرير إلى نجاح المبادرة في جلب الإقبال الكبير من المواطنين خلال 100 أسبوع، وتقديم سلع ذات جودة عالية بأسعار مخفضة، ودور وزارة التنمية المحلية في دعمها وتعزيز مشاركتها في تحقيق الاستدامة وتخفيف العبء عن المواطنين في مختلف المناطق.