الجمعة 14 يونيو 2024

تزامنًا مع عرضه بمهرجان كان.. إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم «رفعت عيني للسما»

فيلم رفعت للسماء

فن17-5-2024 | 14:57

ياسمين محمد

أطلقت الشركة المنتجة الإعلان الرسمي لفيلم «رفعت عيني للسما» تزامنًا مع عرضه اليوم في المسابقة الرسمية لأسبوع النقاد بمهرجان كان في الدورة الـ63 من 14 مايو لـ 25 مايو 2024م.

وظهر في إعلان الفيلم 6 فتيات لديهن أحلام تفوق السماء، احدهن تحلم السفر إلى القاهرة لدراسة المسرح وتصبح فنانة مشهورة، بينما الأخري تحلم أن تكون مغنية عالمية، وكما يظهر في الإعلان الأرواح المتفردة يمر عليهن العمر وينتقلن من مراهقات إلي نساء صغيرات.

يعد هذا أول فيلم مصري تسجيلي يشارك في المسابقة الرسمية لأسبوع النقاد بمهرجان كان، وينافس على الجائزة الكبرى لأفضل فيلم، وأيضا ينافس على جائزة أفضل سيناريو، وجائزة أفضل ممثلة وممثل وجائزة لجنة التحكيم وجائزة التوزيع.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحي في شوارع القري الصغيرة، ويسلط هذا الفيلم على قضايا مختلفة منها العنف الأسري، وتعليم الفتيات، الزواج المبكر للفتيات.

فيلم «رفعت عيني للسما» من بطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق، ومن إخراج ندي رياض وأيمن الأمير.