السبت 1 يونيو 2024

في عيد ميلاد الزعيم الـ 84.. علاقة صداقة قوية تجمع عادل إمام مع سعيد صالج

عادل إمام

فن17-5-2024 | 07:18

ياسمين محمد

يحتفل اليوم الجمعة 17 مايو، الفنان عادل إمام بعيد ميلاده الـ 84 عاما، قدم العديد من الأعمال الفنية المتميزة، استطاع أن يحفر اسمه في أذهان الجمهور الجمهور وأعماله في قلوبهم، بالرغم من كثرة أعماله الفنية الكثيرة لم يكرر عمل له علي مدار مشواره الفني، أطلق عليه لقب زعيم الفن العربي.

قدم عادل إمام وسعيد صالح أكثر من 200 عمل فني شارك، ولكن علاقة الصداقة التي تجمعهما بدأت في السبعينات تعرفوا على بعض وهما في مرحلة الدراسة،كانوا يشتركان في عدد من الفرق المسرحية داخل المدرسة، وتخرجوا سويا من كلية الزراعة، وعملوا سويا في مسرح والتليفزيون وسينما.

 تحدث عادل إمام في أحد اللقاءات التليفزيونية سابقا، عن علاقته قائلا:« أول مرة اشاهد سعيد صالح كان في عرض يقدمه بمسرحية "11 كفر أبو مجاهد" وانبهر بأدائه وظل طوال المسرحية يشاهده ويركز معه فقط من شدة إنبهاره».

والتحق الثنائي بفرقة الفنانين المتحدين، وعملا في مسرحيات سويا مثل البيجاما الحمراء، وسري جدا، قبل أن يقدموا مسرحية مدرسة المشاغبين 1972م، وحققت نجاح كبير وأصبحوا معروفين بشخصية بهجت الأباصيري، ومرسي الزناتي، بدأ المخرجين والمنتجين يربطوا هذا الصداقة ونجاحهم في السينما والدراما وقدموا أعمال منها مدرسة المشاغبين، أحلام الفتى الطائر، رجب فوق صفيح ساخن، المشبوه، على باب الوزير، الهلفوت،أنا اللي قتلت الحنش، سلام يا صاحبي، بخيت وعديلة، أمير الظلام.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال عادل إمام وسعيد صالح فيلم «زهايمر» من إخراج عمرو عرفة، تأليف نادر صلاح الدين، بطولة نيللي كريم، فتحي عبد الوهاب، أحمد رزق، رانيا يوسف.