الجمعة 7 يونيو 2024

عودة رحلات البالون الطائر بالأقصر بعد توقفها لسوء الأحوال الجوية

رحلات البالون الطائر

محافظات17-5-2024 | 16:00

دار الهلال

انطلقت رحلات البالون الطائر مجددًا اليوم الجمعة في محافظة الأقصر بعد توقفها لثلاثة أيام بسبب الرياح القوية التي حالت دون إقلاعها، حيث شهدت سماء الأقصر 55 رحلة بالون طائر، يستقلها 1322 سائحًا من مختلف أنحاء العالم، بإشراف الملاح زكريا عبد العظيم، مدير أرض مطار البالون بالبر الغربي بالمحافظة.

 

وفي بيان له اليوم، أوضح أحمد عبود، ممثل شركات اتحاد البالون الطائر بالأقصر، أن الشركات قامت بالاستعداد الصباحي للتجهيزات بعد الحصول على إذن الإقلاع من الشركة المصرية للمطارات. تم ملء البالونات أولًا بالهواء البارد ثم بالهواء الساخن، مع إجراء فحص شامل من المصرية للمطارات لضمان السلامة، قبل أن يتم الانطلاق نحو السماء. تتراوح ارتفاعات الرحلات بين 650 مترًا و2000 قدم فوق سطح البحر، وتستمر مدة الرحلة من 20 إلى 40 دقيقة.

 

وأضاف أن ركاب البالون الطائر يستمتعون بمناظر خلابة لمعابد الملوك والملكات ومعالم أخرى مثل مدينة العمال ومعبد الرامسيوم وتمثالي ممنون، إلى جانب رؤية شريط النيل والأراضي الزراعية من ارتفاع البر الغربي. وأشار إلى أن الأقصر تعد واحدة من أبرز المدن السياحية العالمية في هذا المجال، وتعتبر رحلات البالون الطائر من بين أهم البرامج السياحية المقدمة فيها.