الأحد 16 يونيو 2024

حملات موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بعدة محافظات

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

محافظات18-5-2024 | 00:38

دار الهلال

شهدت الأجهزة التنفيذية حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بالإضافة إلى إزالة البناء المخالف والإشغالات، وتقليم الأشجار، وذلك ضمن جهود حثيثة للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، وتأكيداً على سيادة القانون.

في كفر الشيخ، قاد المحافظ جمال نور الدين، جهوداً مشتركة مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة فوه برئاسة اللواء علاء يوسف، لتنفيذ قرارات إزالة بناء مخالف، بالإضافة إلى متابعة الجهود في مركزي سيدي سالم ودسوق، بإشراف أيمن خلف الله وجمال ساطور، حيث تمت حملات إزالة الإشغالات وتحسين الطرق والميادين.

وأكد المحافظ على أهمية الالتزام بالقانون وعدم التعدي على الأرصفة أو إشغال الطرق، وضرورة إزالة الإشغالات والتعديات على الحرم العام، إلى جانب الحفاظ على نظافة الشوارع والميادين.

في أسوان، أصدر المحافظ أشرف عطية توجيهات لتكثيف الجهود مع الأجهزة الأمنية والجهات ذات الصلة لإزالة جميع التعديات على الأراضي العامة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح البيان الصادر عن المحافظة أن الجهود تمثلت في إزالة عدد من حالات التعدي على الأراضي الزراعية والعمومية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتعدين.

وفي محافظة أسيوط، شن المحافظ عصام سعد حملات إزالة على نطاق واسع لعدد من حالات التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف في مركز القوصية، بالتنسيق بين الجهات المختصة.

وفي الوادي الجديد، ألغى المحافظ محمد الزملوط تخصيص الأراضي لـ17 شركة بمنطقة بحيرة باريس بسبب عدم الجدية في التنفيذ، وطالب بإزالة التعديات وتنفيذ القانون فيما يتعلق بالبناء غير المشروع.