الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بتطوير الظهير الريفي.. وإطلاق القوافل التنموية والطبية

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات17-5-2024 | 22:11

دار الهلال

قام محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، بتوجيه رؤساء الأحياء بالعمل على تطوير الظهير الريفي وتنفيذ القوافل التنموية والطبية، تماشيًا مع المبادرات الرئاسية المدعمة لبرنامج "حياة كريمة".

في هذا السياق، نظّم حي ثان المنتزة بالتعاون مع مديريات الصحة والأوقاف، قافلة شاملة لتقديم الدعم الطبي والتثقيفي في جمعية المرأة والتنمية بمنطقة المندرة قبلي. تم تقديم الكشوفات الطبية في تخصصات "أطفال، باطنية، اعتلال كلوي، صحة المرأة، وأورام"، مع توزيع الأدوية مجانًا، بفضل تبرع إحدى شركات الأدوية.

وشملت الفعاليات أيضًا إقامة محاضرات توعوية حول المبادرات الرئاسية وأضرار التدخين، ونقاش حول الأمراض المختلفة وحقوق ذوي الهمم، وتداعيات الزيادة السكانية على التنمية.

وبالتعاون مع المديريات الخدمية، نظّم حي أول المنتزة قافلة طبية سكانية مجانية في عزبة النخل بالظهير الريفي، تم خلالها تقديم الخدمات للأهالي بما في ذلك الكشوفات الطبية وصرف العلاجات مجانًا للحالات المستحقة.

كما تم تنظيم ندوة للتوعية بترشيد استهلاك المياه وتعليم بعض الأعمال الحرفية، بالإضافة إلى تنظيم معرض للأسر المنتجة للإكسسوارات والمشغولات الجلدية، وخلال أعمال القافلة تم حصر 66 سيدة لاستخراج بطاقات الرقم القومي وتسجيل 9 دارسين للانضمام لفصول محو الأمية.