الأحد 22 سبتمبر 2024

ارتفاع عدد ضحايا العاصفة الاستثنائية في هيوستن إلى 7 قتلى

عاصفة ثلجية

عرب وعالم18-5-2024 | 10:39

دار الهلال

 أعلنت السلطات المحلية أن عدد القتلى من العاصفة التي تسببت في أضرار جسيمة يوم الخميس في هيوستن، أكبر مدينة في ولاية تكساس، قد ارتفع إلى سبعة قتلى. وقد أظهر تقرير أولي تم إعداده في اليوم السابق سقوط أربعة ضحايا.

وقال إد جونزاليس، رئيس شرطة مقاطعة هاريس، إن من بين الوفيات الثلاثة الجديدة، امرأة تبلغ من العمر 85 عامًا توفيت بعد أن ضرب البرق منزلها المتنقل ودمرته النيران بالكامل. كما تم العثور على رجل يبلغ من العمر 60 عامًا ميتًا يوم الجمعة بعد محاولته ملء خزان الأكسجين الخاص به من بطارية شاحنته الصغيرة وسط انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

وتوفي رجل يبلغ من العمر 57 عاما بعد محاولته تحريك عمود كهرباء سقطت عليه العاصفة. وأعلن عمدة المدينة جون وايتمير الخميس"لقد تعرضنا لأضرار مادية جسيمة في مباني المكاتب في وسط المدينة حيث تحطمت النوافذ.أكثر من 800 ألف أسرة بدون كهرباء"، واصفا هذه العاصفة بأنها "استثنائية".

وأغلقت المدارس في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 2.4 مليون نسمة، وهي رابع أكبر مدينة في الولايات المتحدة، أبوابها يوم الجمعة. وأظهرت الصور التي بثتها قنوات التليفزيون المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي كيف سقطت الأشجار وأعمدة الكهرباء وتحطمت نوافذ المباني تحت قوة الرياح التي وصلت سرعتها إلى 160 كيلومترا في الساعة