الأحد 9 يونيو 2024

أسماك مفترسة تغزو شوارع هذه المدينة والرعب يسيطر على السكان (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 18-5-2024 | 11:49

إيمان علي

تعرّضت ولاية ريوغراندي دو سول البرازيلية لظاهرة غريبة ومثيرة للدهشة، إذ غزت أسماك "البيرانا" المفترسة الشوارع، بالتزامن مع ارتفاع منسوب الأنهار.

وبحسب موقع "إكسبريس" البريطاني، فقد عاش سكان الولاية حالة من الرعب بسبب الأسماك المفترسة التي خرجت إلى الشوارع.

وتتسم أسماك البيرانا، بأسنان حادة وبارزة، وشديدة النهم لأكل اللحوم، إذ تقضي معظم وقتها في صيد فرائسها، معتمدة على تكتيكات مثل السرعة والمفاجأة.

ويعتقد الخبراء أن وجود تلك الأسماك المفترسة يعود إلى الاتصال بين حوضي نهري أوروغواي وجاكوي، اللذان يتصلان في النهاية بنهر غوايبا، ونتيجة  للفيضانات الشديدة في المنطقة ظهرت في عدة شوارع بعاصمة الولاية بورتو أليغري.

وذكرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية (INMET) أن أجزاء من الولاية شهدت أكثر من 630 ملم من الأمطار هذا الشهر حتى الآن، وهو ما يزيد عن متوسط هطول الأمطار في لندن سنويًا.

وتداول عدد من سكان المدينة مقاطع فيديو لانتشار الأسماك المفترسة في الشوارع، وعلق أحدهم: "أينما ذهبت هذه السمكة، تدمر كل شيء، وتتكاثر بسرعة كبيرة، ومن المؤكد أنه سيكون هناك عواقب مع الأسماك والقشريات الأخرى".

ومع ذلك، طمأن بعض السكان الآخرين، بأنه على الرغم من هذه الأسماك يمكن أن تعض أحيانًا، إلا أنها لا تشكل خطرًا مميتًا.

وتلقت إدارة الإطفاء بالمنطقة عدة بلاغات من السكان بوجود أسماك البيرانا على بعد حوالي 5 كيلومترات من نهر جاكوي، بالقرب من المجرى المائي، مما يدل على تأثير الفيضانات.