السبت 22 يونيو 2024

محافظ الغربية يتابع أعمال مشروعات الرصف والتطوير بالسنطة وزفتى

جانب من الجولة التفقدية

محافظات18-5-2024 | 12:53

دار الهلال

قام محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، اليوم السبت، بجولة تفقدية لعدد من مشروعات الرصف والتطوير في زفتى والسنطة، في إطار التواصل الميداني المستمر والمكثف لمتابعة جميع الخدمات التي تهم المواطنين في حياتهم اليومية، وتأكيدًا على مراعاة مصالحهم وجودة الخدمات المقدمة لهم، والوقوف على

التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

بدأت الجولة بمتابعة أعمال الرصف الجارية على طريق نهطاي الضبابشة بتكلفة 5 ملايين و300 ألف جنيه، ثم تفقد المركز التكنولوجي بمجمع الخدمات الحكومية بنهطاي وكورنيش نهطاي، وهو أول كورنيش يتم إنشاؤه في قرية ضمن قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وتابع" المحافظ" الأعمال الجارية لإنشاء رصيف الانترلوك والبلدورات أمام وحدة طب الأسرة بنهطاي، بالإضافة إلى إقامة أماكن انتظار للسيارات أمام الوحدة لتفادي التكدس المروري.

وأكد" المحافظ "أن قرية نهطاي تعد من القرى النموذجية على مستوى الجمهورية، حيث تم اختيارها ضمن القرى الخضراء الذكية وحصولها على شهادة "ترشيد" للمجتمعات الريفية الخضراء، وتعد ثاني قرية خضراء على مستوى الجمهورية، ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

وأوضح أن مدينة زفتى تم اختيارها للانضمام إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم Gnlc لعام 2024، ضمن 64 مدينة من 35 دولة مختلفة على مستوى العالم، تقديرًا للجهود المتميزة في تعزيز مفهوم التعلم طوال الحياة وتمكين المواطنين.

واختتم" المحافظ" جولته بمتابعة أعمال الرصف والتطوير في السنطة.

الاكثر قراءة