الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير التربية والتعليم : امتحانات الثانوية العامة هذا العام منضبطة وبدون ألغاز

جانب من الجولة التفقدية

أخبار18-5-2024 | 13:37

دار الهلال

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اليوم السبت، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام تسير بانضباط تام وخالية من الألغاز.

وجاءت تلك التصريحات خلال جولة تفقدية للوزير، برفقة محافظ بورسعيد، عادل الغضبان، لمتابعة سير امتحانات الصف الثاني الثانوي في مادة اللغة العربية.

وكشف الدكتور حجازي عن ملامح النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة، الذي سيتم الإعلان عنه قريبًا، مؤكدًا على تطوير المرحلة بالكامل وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية لإعداد الطلاب لمستقبل الوظائف.

وأوضح الوزير أن النظام الجديد سيضم مسارًا جديدًا في الثانوية العامة يركز على الحوسبة والذكاء الاصطناعي، لتلائم احتياجات سوق العمل المستقبلية التي تعتمد على التقنية الرقمية.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة في تعزيز التعليم وتطوير مناهجه، حيث حضر الوزير أحد فعاليات القوافل التعليمية المجانية في مادة الفلسفة لطلاب الثانوية العامة، وأشار إلى أهمية التحضير الجيد للامتحانات.

 وقدّم رسالة تشجيعية للطلاب قائلاً: "فيما يتعلق بأوراق الإجابة، إذا وجدت خطأ، قم بتصحيحه بشكل صحيح وظلل الإجابة الصحيحة، ولا تقلق بشأن ذلك في التصحيح الإلكتروني، فنحن هنا لدعمكم".