الثلاثاء 18 يونيو 2024

في شهر التوعية به.. 4 نصائح للوقاية من سرطان الجلد

سرطان الجلد

طبيب الهلال18-5-2024 | 15:02

إيمان عبد الرحمن

مع إصابة واحد من كل خمسة أمريكيين بسرطان الجلد خلال حياتهم، يقول الخبراء إنه من الضروري أن يفهم الناس كيفية عمل المرض، وزيادة التوعية به وبالمخاطر التي قد تحدث نتيجته، وبمناسبة أن شهر مايو هو شهر التوعية بسرطان الجلد، فيما يلي نصائح الخبراء للوقاية من هذا المرض، نستعرضها وفقا لما نشرته محلة هيلث علي موقعها الالكتروني.

يفيد التقرير أن هناك نوعان من سرطان الجلد: الورم غير الميلانيني وسرطان الجلد ، وهو أقل شيوعا ولكنه أكثر فتكا، و كلا النوعين سببهما الجينات والعوامل البيئية. أحد أكبر المخاطر هو التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية ، والتي يمكن أن تسبب السرطان عن طريق إتلاف الحمض النووي لخلايا الجلد وتؤدي إلى نمو غير طبيعي.

  • ويشير الخبراء أن شرب الماء لا يمنع أضرار أشعة الشمس ، كما يعتقد الكثيرون، ولكن لديك خيارات أخرى لحماية نفسك.
  • تقترح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) البحث عن الظل عندما يكون ذلك ممكنا ، خاصة بين الساعة 10 صباحا و 2 مساء عندما تكون الأشعة أقوى ، وارتداء قبعة واسعة الحواف ، ونظارات شمسية مع حماية من الأشعة فوق البنفسجية ، وغيرها من معدات الحماية.
  • إن واقي الشمس آمن بشكل عام ويمكن أن يقلل أيضا بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الجلد وفقا ل AAD ، اختر منتجا مقاوما للماء مع حماية واسعة الطيف وعامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 ، وتذكر إعادة وضعه كل ساعتين (أو بعد السباحة أو التعرق).
  • ضع في اعتبارك أنه في حين أن البشرة السمراء قد تبدو علامة على الصحة ، فإن العكس هو الصحيح هذا المظهر البرونزي هو ببساطة إشارة إلى أن بشرتك قد تأثرت بالأشعة فوق البنفسجية وأنتجت المزيد من الميلانين ، أو الصباغ ، لمنع المزيد من الضرر.