الأحد 9 يونيو 2024

تشييد 520 مدرسة جديدة.. محافظ أسيوط يشيد بحجم إنجازات قطاع الأبنية التعليمية

محافظ أسيوط عصام سعد

محافظات18-5-2024 | 15:09

دار الهلال

أشاد محافظ أسيوط، عصام سعد، بالإنجازات الهائلة في قطاع الأبنية التعليمية بالمحافظة خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث بلغ إجمالي عدد المدارس المنجزة والمستلمة خلال السنوات السابقة إلى الآن، بما في ذلك مدارس المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، 491 مدرسة، بإجمالي 7658 فصلا دراسيا، بتكلفة إجمالية بلغت مليارين و286 مليون جنيه.

وأفاد المحافظ أنه في الوقت الحالي يتم بناء وطرح ما يقارب من 29 مدرسة أخرى في إطار خطة هيئة الأبنية التعليمية، بإجمالي 412 فصلا دراسيا، ليصل بذلك إجمالي عدد المدارس المنجزة والمستلمة والمدارس التي يتم تنفيذها حالياً إلى 520 مدرسة، بإجمالي 8070 فصلا دراسيا، بتكلفة تبلغ مليارين و435 مليون جنيه.

جاءت تلك التصريحات خلال تفقد المحافظ، اليوم السبت، بعض لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2023- 2024 في مدرستي الوحدة العربية الابتدائية ودرية الحسيني بحي شرق مدينة أسيوط في اليوم الأول للامتحانات.

وقام المحافظ بالتأكد من سير الامتحانات بسلاسة، برفقة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط محمد إبراهيم دسوقى ورئيس حي شرق سيد عبد الجواد.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، محمد إبراهيم دسوقى، أنه لم يتم تلقى أية شكاوى خلال اليوم الأول للامتحانات، مشيراً إلى أن سير العمل في جميع لجان الامتحانات كان منتظماً، مع تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير العمليات الامتحانية بدون أية عقبات.