الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة ببني سويف

جانب من الجولة التفقدية

أخبار18-5-2024 | 15:41

حسن محمود

أثناء زيارته اليوم إلى منطقة بياض العرب الصناعية في محافظة بني سويف، قام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بزيارة لمصنع شركة "إيميسا دينيم" المتخصص في صناعة الملابس الجاهزة.

قام الدكتور" مدبولي" بجولة داخل المصنع حيث شاهد عملية الإنتاج على عدة خطوط من بداية القص وحتى التعبئة والتخزين، وتفحص المراحل المختلفة للتصنيع مثل الخياطة والسنفرة والمغسلة والتطريز والطباعة والليزر.

أثناء الجولة، قدم" أنيس طرابلسي"، رئيس مجلس إدارة مصنع إيميسا للملابس، شرحاً مفصلاً عن المصنع، حيث أوضح أنه يغطي مساحة تصل إلى 10 آلاف متر مربع بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 15 مليون يورو.

وأشار إلى أن اختيار محافظة بني سويف لإقامة المصنع جاء نتيجة لموقعها الاستراتيجي، بهدف أن يكون جزءاً من مشروعات التنمية في صعيد مصر، الذي يتمتع بإمكانيات واعدة وشباب موهوبين.

أوضح رئيس مجلس الإدارة أن عملية تشغيل المصنع بدأت في عام 2015 بعد تجهيز الكوادر اللازمة لتحقيق الإنتاجية المثلى على كافة المستويات الإدارية والإنتاجية والعمالية، حيث أقامت الشركة مركزًا تدريبيًا مجهزًا بكافة وسائل التدريب واستقدم مُدربين من مختلف الجنسيات واستفادت من كوادر مركز تحديث الصناعة لتدريب وإعداد العمال. وهدف المصنع الرئيسي هو تحقيق إنتاج عالي الجودة والمطابق لمعايير الأسواق الأوروبية.

وأشار" طرابلسي" إلى أن المصنع حاليًا يضم حوالي 1500 عامل، ويقوم بتصنيع مجموعة متنوعة من ملابس الجينز بأنواعها، حيث يصل إنتاجه السنوي إلى نحو 1.2 مليون قطعة، يتم تصديرها إلى الولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا والنمسا، بقيمة مبيعات تبلغ 20 مليون يورو سنويًا.

وأكد رئيس مجلس الإدارة على أن المصنع يسعى إلى تعزيز المكون المحلي، حيث تصل نسبة الخامات المحلية المستخدمة إلى 90%، ويخطط لتوسيع نطاق نشاطه الإنتاجي بحلول عام 2028، بزيادة الإنتاجية إلى 10 ملايين قطعة سنويًا وارتفاع حجم المبيعات إلى نحو 170 مليون يورو، وزيادة عدد العمالة إلى 15 ألف عامل، بالإضافة إلى دخول أسواق جديدة في دول أوروبية أخرى.