الأحد 9 يونيو 2024

"الشؤون الدينية" للحرمين تكثف مسارات الدروس الإرشادية لتعزيز الرحلة الإيمانية للحجاج

جانب من الدروس الإرشادية

دين ودنيا18-5-2024 | 15:51

دار الهلال

قامت رئاسة الشؤون الدينية للحرمين بزيادة مسارات الدروس العلمية والتوجيهية والإرشادية خلال موسم الحج، بهدف تعزيز الرحلة الإيمانية لضيوف الرحمن.

تم تعزيز مدرسي الحرمين ورفع مستوى الدروس التوعوية والمحاضرات الشرعية لإغناء تجربة الحجاج وتعزيز تجربتهم الدينية، باستخدام التكنولوجيا الحديثة والتطبيقات الذكية لنقل رسالة الحرمين الشريفين إلى العالم.

وأكد الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، على أهمية تعظيم الدروس الدينية خلال موسم الحج، من خلال تنظيم دروس علمية وتوجيهية وإرشادية لتعزيز الرحلة الإيمانية للحجاج.

وحث المدرسين على الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والإعلام والتطبيقات الذكية لتحسين الدروس الدينية وضمان الاستفادة منها من قبل المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وأعلن مركز إرشاد الحافلات الناقلة لحجاج الخارج عن تأهيل وتدريب أكثر من 1700 متدرب ومتدربة، ضمن الأعمال والخطط التشغيلية لموسم حج 1445هـ.

وأوضح مدير عام المركز عبدالله سندي أن المركز بدأ استعداداته لموسم الحج بمهنية عالية، واستقبل عددًا كبيرًا من الحجاج وساهم في تسهيل إجراءات وصولهم وتوجيههم إلى مساكنهم بسلاسة.