الثلاثاء 18 يونيو 2024

"قط "يحصل على الدكتوراة الفخرية من جامعة أمريكية

القط ماكس

الهلال لايت 18-5-2024 | 16:20

إيمان علي

حصل قط يُدعى ماكس على درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة كاسلتون في ولاية فيرمونت.

وذكرت تقارير صحفية محلية أن ماكس القط الذي يعيش بالقرب من المدخل الرئيسي للجامعة، أصبح لاعبًا أساسيًا في الحرم الجامعي، وهو معروف بسلوكه الودود وحبه للاهتمام.

ولعدة سنوات، كان ماكس يتجول في قاعات الجامعة، ويسحر الطلاب والموظفين، وقد اعترفت الجامعة بمساهمات القط في مجتمع الحرم الجامعي باللقب الفخري "دكتور في أخلاق القمامة".

يقول مالك ماكس، آشلي داو، إن القط الفضولي بدأ بالدخول إلى الحرم الجامعي منذ سنوات، بحثًا عن التفاعل مع الطلاب، وأضاف "إنه يستمتع بأن يتم اصطحابه واللعب معه وحتى المشاركة في جولات الحرم الجامعي، ويعرف بطريقة أو بأخرى متى وأين يلتقي بالطلاب المحتملين".

وبحسب صحيفة نيويورك بوست، فالجميع يعرفون ماكس الذي يستحوذ على الاهتمامويسمح لنفسه بالتقاطه واللعب معه، وحتى التقاط صور سيلفي، كما يحب الانضمام إلى جولات الحرم الجامعي، المصممة لتعريف الطلاب المحتملين بالأنشطة.

وكتب خريجو الجامعة في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي:" بموافقة مدوية من أعضاء هيئة التدريس، منح مجلس أمناء كليات ولاية فيرمونت ماكس داو اللقب المرموق لدكتوراه في أدب القمامة، مكتملًا بجميع امتيازات النعناع البري، وامتيازات عمود الخدش، ومسؤوليات صندوق القمامة التي تأتي معها، تهانينا، دكتور ماكس داو".

 ويقول مسؤولو الجامعة إن ماكس لن يتمكن من السير عبر المسرح عند التخرج، لكنهم سيسلمونه شهادته الفخرية قريبًا.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Vermont State University (@vermontstateuniversity)