الأحد 22 سبتمبر 2024

لربات البيوت..6 نصائح عند اختيار سجادة لغرفة الطعام

سجاد السفرة

سيدتي19-5-2024 | 01:51

منة الله القاضي

اختيار السجادة المناسبة لغرفة الطعام يمكن أن يكون مهمة صعبة، حيث يجب مراعاة العديد من العوامل مثل الحجم والشكل واللون والمواد ، إليكِ أهم النصائح لمساعدتك في اختيار السجادة المثالية لغرفة طعامك ، وفقاً لما ذكره خبراء الديكور عبر موقع "homesandgardens"

- فكري في الحجم:

قومي بقياس سجادة غرفة الطعام بعناية مع الأخذ في الاعتبار تأثيرها والمساحة التي تحتاجها الكراسي؛ فعند تحديد حجم السجادة يجب أن تكون بمثابة إطار لطاولة الطعام الخاصة بكِ ، مع أهمية أن تكون كبيرة بما يكفي لتتناسق مع المظهر العام للغرفة ، وتأكدي من أن جميع أرجل الكرسي تتلاءم بشكل مريح مع السجاد حتى عند سحبها للخارج .

- التركيز على قابلية التنظيف:

يجب إن تختاري سجادة يسهل تنظيفها خاصة في المساحات المعرضة للانسكاب والبقع ، وهذا يضمن الاستمتاع بتناول الطعام دون القلق حال تلوث السجاد بالطعام.

- اختاري ألياف السجاد:

تعد المادة المصنوعة منها السجادة أحد الاعتبارات الحاسمة، التي تؤثر على متانتها وقابليتها للتنظيف ، فاختاري السجاد المصنوع من الألياف الطبيعية، مثل  الصوف حيث يسهل تنظيفه بأنتظام.

- خذي إشارة من نمط الغرفة:

تتطلب غرفة الطعام الرسمية سجادة ذات جودة عالية، ومن الأفضل أن تكون من الصوف المنسوج بكثافة بأنماط كلاسيكية مثل الأزهار أو  المنقوشات أو الخطوط ، لكن في غرفة الطعام غير الرسمية ؛ فالأنسب سجادة مسطحة متعددة الألوان، وفي غرفة حديثة اختاري سجادة بيضاوية أو مستديرة الشكل .

- اختاري الشكل:

حددي أخيارك للسجادة من خلال شكل الطاولة ؛ فالطاولات المستطيلة أو البيضاوية عادة ما تبدو رائعة مع السجاد المستطيل، بينما تبدو الطاولات المستديرة أو المربعة أفضل مع السجاد المستدير أو المربع ، كما تعد السجادة ذات الشكل غير المنتظم طريقة رائعة لإضفاء المزيد من الأناقة.

- اللون:

 إذا كنتِ تريدين أن تكون السجادة إحدى النقاط المحورية في الغرفة، فاختاري لونًا أو نمطًا أكثر جرأة ؛ أما لو كنتِ تفضلين أن تكمل السجادة بقية غرفة الطعام بمظهر أكثر دقة، يمكنك فيناسبك سجادة  ذات ألوان حيادية.