الإثنين 10 يونيو 2024

ضبط 145 كيلو لحمة فاسدة داخل مطاعم شهيرة بالغربية

لحوم فاسدة

الجريمة19-5-2024 | 15:55

هويدا على

واصلت  اللجنة العليا للرقابة على الأسواق، المشكّلة بقرار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، حملاتها التفتيشية المكثفة بمنطقة الكفور القبلية (سيجر، الحكمة، العجيزي)، ميدان ستوته، المحطة، ميدان الساعة، شارع المديرية، كفر عصام، وطريق شوبر. 

تتألف اللجنة من مديري مديريات الصحة، التموين، مباحث التموين، الطب البيطري، وسلامة الغذاء. وتهدف الحملة إلى الرقابة والتفتيش على الأسواق، المخابز، المطاعم، الهايبر ماركت، محلات الجزارة، والأسماك.

كما تعمل اللجنة على مراقبة أسعار السلع والمواد الغذائية، والتأكد من توافرها بكميات كافية وصلاحيتها للاستهلاك، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي محاولات لاحتكار السلع أو زيادة أسعارها.

خلال الحملة التفتيشية، قامت الجهات المختلفة بضبط 59 كيلوغراماً من اللحم البقري المشتبه في صلاحيته في محل جزارة شهير بشارع الحكمة، و18 كيلوغراماً من الكبدة واللحم المفروم، بالإضافة إلى 3.5 كيلوغرام من الكبدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي في سوبر ماركت شهير بشارع الحكمة. كما تم إعدام 6 لترات من اللبن منتهي الصلاحية، و750 جراماً من الكبدة، وكيلوغرام من العكوة، وعبوتين من الزبادي غير الصالح للاستهلاك الآدمي في محل شهير. 

وأثمرت الحملة عن تحرير 79 محضراً داخل مطاعم ومحال شهيرة في نطاق الحملة. وقامت مديرية الطب البيطري بتحرير ثلاثة محاضر وضبط 59 كيلوغراماً من اللحم البقري بالعظام المذبوحة خارج المجزر والمشتبه في صلاحيتها في محل جزارة بشارع الحكمة. كما ضبطت 18 كيلوغراماً من الكبدة واللحم المفروم، و3.5 كيلوغرام من الكبدة في سوبر ماركت شهير بالحكمة، بالإضافة إلى تحرير 13 محضراً لعدم الإعلان عن الأسعار.

كما شملت الحملة إعدام 6 لترات من اللبن منتهي الصلاحية، و750 جراماً من الكبدة، وكيلوغرام من العكوة، وعبوتين من الزبادي.

تأتي هذه الحملات تنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق رحمي، الذي أكد على ضرورة استمرار الجولات المفاجئة في أوقات مختلفة وبطرق غير تقليدية على الأسواق، والتعامل بحسم مع كل مخالفة.

الاكثر قراءة