الأربعاء 19 يونيو 2024

لو عندك مشاكل في عملك.. 5 أشياء يجب مراعاتها قبل تقديم استقالتك

الاستقالة من العمل

سيدتي20-5-2024 | 00:28

عزة أبو السعود

قد تتعرض المرأة العاملة لمشاكل مهنية، ما يدفعها للتفكير في تقديم استقالاتها،.. لكن قبل الأقدام على هذه الخطوة، هناك أشياء يجب مراعاتها قبل ترك العمل لا تندمي فينا يعد..

وفيما يلي نستعرض أهم الأشياء التي يجب مراعاتها قبل ترك، وفقا لما نشر عبر موقع Timesofindia

- الاستعداد المالي:

قبل ترك وظيفتك عليكِ بادخار ما يكفي لمدة تتراوح بين 3-6 أشهر من نفقات معيشتك،.ز قومي  بتقييم التأمين الصحي الخاص بك، ومساهمات التقاعد، والامتيازات الأخرى قبل التفكير في ترك وظيفتك، خاصة إذا لم يكن لديك أي عروض عمل في متناول اليد.

- التأثير الوظيفي:

أبحثي في سوق العمل عن مجالك المهني، واكتشف الفرص المتاحة، وتعرفي على الراتب السوقي لملفك الوظيفي. يمكن أن يساعدك هذا في العثور على الوظيفة المناسبة.

- الرفاهية الشخصية:

عليكِ تقيم مدي تأثير وظيفتك على حياتك الشخصية وصحتك العقلية والجسدية، إذا كانت وظيفتك تسبب لكِ التوتر أو المشكلات الصحية، فقد يكون من الجيد أن تتركيها عاجلاً وليس آجلاً. فكري  أيضًا في كيفية تأثير وظيفتك على حياتك الشخصية وعلاقاتك. إذا كانت وظيفتك تجعلك تشعرين بالوحدة مع عدم وجود وقت لنفسك أو لأصدقائك وعائلتك، فقد يكون من الأفضل تركها والعثور على وظيفة توفر توازنًا أفضل بين العمل والحياة.

- بيئة العمل:

إذا كنت تشعرين عملك الحالي غير مناسب لك  أو يحتوي على الكثير من السياسات التي تؤثر سلباً  على مهاراتك المهنية - فقد يكون التخطيط للتبديل هو انسب حل، واحرصي عند  مغادرتك لمكان عملك بأسلوب محترم حتى يذكرك زملائك ورؤسائك بكل ما هو إيجابي ما يساهم في إيجاد عمل أفضل .

- خيارات بديلة:

قبل أن تقرري  الاستقالة، فيمكنك التحدث مع مدير الشركة  أو صاحب العمل،عن مخاوفك ومتطلباتك مهما كانت، فيمكن معالجة مشاكل مثل الراتب أو عبء العمل أو مسؤوليات الوظيفة من خلال التفاوض، مما يجعل وظيفتك الحالية أكثر إرضاءً دون الحاجة إلى الاستقالة.