الخميس 13 يونيو 2024

"الهيئة العامة للاعتماد "تكرم عدد من الإعلاميين والفنانين تقديرا لجهودهم في نشر التثقيف الصحي

جانب من الفعالية

أخبار20-5-2024 | 11:32

حسن محمود

أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، على أهمية التثقيف الصحي في زيادة الوعي والمعرفة الصحية بين الأفراد ومساعدتهم على اتخاذ قرارات سليمة، وذلك من خلال نشر المعلومات الصحيحة وتسليط الضوء على مخاطر الممارسات الصحية الخاطئة وتأثيراتها على الفرد والمجتمع.

وشدد على دور الإعلام والفن في التثقيف الصحي، من خلال تقديم البرامج التليفزيونية والإذاعية التي تركز على الصحة العامة والقضايا الصحية الراهنة، وتقديم النصائح وتناول المواضيع بطرق مبتكرة لزيادة وعي المواطنين.

وقامت الهيئة بتكريم عدد من رموز الإعلام الوطنيين والفنانين، الذين ساهموا في دعم القطاع الصحي المصري وتوجيه الضوء على جهود تطوير المنظومة الصحية في مصر.

ومن بين الشخصيات المكرمة: خيري رمضان، وجابر القرموطي، والسيناريست والشاعر د. مدحت العدل، والفنانة نيللي كريم، والفنان طه دسوقي، عن أعمالهم التي تناولت قضايا صحية هامة وأسهمت في توعية المجتمع.

وأشاد الدكتور أحمد طه بالجهود المبذولة من قبل هؤلاء الأيقونات في نشر الوعي الصحي وتوجيه الرأي العام نحو قضايا التنمية والإصلاح.

وأكد على العلاقة التفاعلية بين الإعلام والمجتمع، حيث يؤثر كل منهما في الآخر ويسهم في تشكيل الرأي العام وتحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع.