الأربعاء 12 يونيو 2024

الأرصاد تحذر من طقس اليوم .. وتكشف موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة

صورة أرشيفية

توك شو20-5-2024 | 11:51

محمد أسامة

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الاعلامي لهيئة الارصاد الجوية، إن اليوم سيشهد أكبر درجة حرارة ستُسجل خلال الأسبوع لتصل لـ41 درجة مئوية على القاهرة و44 درجة على جنوب السعيد.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية مع برنامج "يوم سعيد" على قناة "المحور" أن الموجة شديدة الحرارة تختلف عن موجة ارتفاع الحرارة في فصل الربيع حيث أنها ستكون أطول في عدد الأيام التي كانت تحدث في فصل الربيع، حيث أنها مستمرة من الخميس الماضي، لافتًا إلى أن فصل الربيع كانت الموجات تستمر لأيام معدودة فقط.

وأوضح أن السبب هو التأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على ارتفاع درجات الحرارة في كل طبقات الهواء وعدم تشكيل السحب مما يعني وجود شمس ساطعة على مختلف الأنحاء، مشيرًا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر وطبيعي، واليوم سيكون الذروة ثم ستستكمل حتى نهاية الأسبوع في درجات الحرارة بين 37 و39 درجات الحرارة.

وكشف أنه من يوم الجمعة، ستتغير مصادر الكتل الهوائية التي تتأثر بها البلاد وستتأثر بها في البداية مناطق شمال البلاد وستتأثر بها مختلف المناطق تدريجيًا، وسيحدث انخفاض في درجات الحرارة بمعدل 4 درجات مئوية لتٌسجل 35 درجة مئوية، مشددًا على أن انخفاض درجات الحرارة لن يكون كبير.