الإثنين 3 يونيو 2024

في ذكرى وفاة فطوطة .. تعرف على أهم المحطات في حياة سمير غانم

سمير غانم

فن20-5-2024 | 12:31

ياسمين محمد

يوافق اليوم، ذكرى وفاة أيقونة الكوميديا الفنان سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا، مثل هذا اليوم عام 2021م، وترك العديد من الأعمال الفنية المتميزة الناجحة، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية الكوميدية، التي مازالت خالدة في أذهان الجمهور المصري والعربي.

حياة سمير غانم الشخصية 

ولد سمير غانم فى محافظة أسيوط،عام 1937 وتخرج سمير غانم من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية.

التقي سمير غانم بـ الثنائي جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا فرقة ثلاثي أضواء المسرح، قدموا العديد من الأعمال الكوميدية الناجحة، أبرزها "طبيخ الملايكة"و"روميو وجوليت" وغيرها من المسرحيات بالاضافة إلي الأفلام والسينما، ثم بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970م انحلت الفرقة.

بداية سمير غانم الفنية 

قدم سمير غانم العديد من الأعمال الفنية المتميزة، م يقارب إلي 150 فيلم، أبرزهم، العميل 77، منتهي الفرح، حب على الشاطي ميامي، أميرة حبي أنا، المجانين الثلاثة،القاهرة في الليل، أهلا ياكابتن، وغيرها من الأعمال، بينما في الدراما، أبرزها كابتن جودة، حكاية ميزو، أهلا فطوطة، الكبير أوي، تركة جدو، رجل شريف جدا، وغيرها من المسلسلات.

قصة زواجه من دلال عبد العزيز

تزوج سميرغانم 3 مرات الأولي كانت من سيدة من الصومال، لكن الزواج لم يستمر فترة طويلة، ثم بعد ذلك تزوج من سيدة أخري، لم يستمر، بعد ذلك عاش قصة حب مع الفنانة دلال عبد العزيز أثناء عرضهم لمسرحية "أهلا يادكتور" وتزوجوا وأنجبوا دنيا وإيمي.

قدم هو ودلال عبد العزيز العديد من الأعمال الفنية، منها أخويا هايص وأنا لايص، فارس وبني خبيان، فخ السعادة الزوجية، أهلا يادكتور.

نصحية عادل إمام لـ سمير غانم

كشف سمير غانم له سابقا في أحد اللقاءات التليفزيونية له، عن نصيحة الزعيم عادل إمام له لكي يصبح غني، قائلا: عادل إمام زمان نصحني بتحويل أموال إلي الدولارات لكي أحافظ على قميتها، هو يمتلك درجة عالية من الذكاء الاقتصادي، لكن للأسف لم أنا افعل بنصحيته».