الثلاثاء 25 يونيو 2024

بيت الزكاة والصدقات: 409 أسر تحظى بخدمات الدعم النقدي وكفالة الأيتام بأسوان والوادي الجديد

بيت الزكاة والصدقات

أخبار20-5-2024 | 15:41

دار الهلال

أعلن "بيت الزكاة والصدقات" الإضافة الجديدة لخطته التنموية لشهر مايو 2024، حيث قام بضم أربع قرى من محافظتي أسوان والوادي الجديد.

وتشمل هذه القرى قرية العلاقي في وادي أم عشيرة بمركز أسوان، وقرية الحكمة بمركز نصر النوبة بأسوان، بالإضافة إلى قرية بئر 5 بمركز الداخلة وقرية بئر 3 بمركز بلاط بالوادي الجديد.

ويستفيد من هذه الخطة النموذجية 409 أسر تتلقى دعمًا نقديًا ورعاية للأيتام.

وفي إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، تهدف هذه الخطة لتقديم الدعم اللازم للقرى الأكثر فقرًا في مختلف أنحاء البلاد.

ويبلغ معدل الفقر بقريتي العلاقي والحكمة بأسوان 88.2%، مما يجعل عدد الأسر المستهدفة 476 أسرة، تشمل 390 أسرة فقيرة يعاني أفرادها من ظروف الفقر.

ومن ناحية أخرى، يصل معدل الفقر بقريتي بئر 5 وبئر 3 في الوادي الجديد إلى 71%، وتستهدف الخطة 48 أسرة من بينها 19 أسرة فقيرة.

وتقوم فرق باحثي "بيت الزكاة والصدقات" حاليًا بتحديد احتياجات هذه القرى للبدء في تنفيذ الخطة التنموية لعام 2024.

ومن المقرر أن تشمل هذه الخطة مشاريع الإسكان وشبكات المياه، والبنية التحتية، والمشروعات الإنتاجية، فضلاً عن تقديم الدعم النقدي الشهري، ورعاية اليتامى، وتسهيل الزواج للفتيات اليتيمات غير القادرات، بالإضافة إلى توفير الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى الفقراء.

وتسعى الخطة إلى تحقيق مستوى مرضي للأسر المستهدفة وتعزيز الوعي بفضل الزكاة ودورها في تطوير المجتمع وتعزيز روح التكافل والتراحم، بالإضافة إلى تعزيز أوجه التبرعات والوصايا والهبات الخيرية للأعمال الخيرية.

الاكثر قراءة