الإثنين 3 يونيو 2024

شرم الشيخ تحصل على شهادة أفضل وجهة سياحية آمنة على مستوى العالم

محافظ جنوب سيناء خالد فودة

محافظات20-5-2024 | 19:19

دار الهلال

أعلن محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، اليوم الاثنين، خلال منتدى السياحة الأفريقية الأول في مدينة شرم الشيخ، حصول مدينة شرم الشيخ لهذا العام 2024 على شهادة أفضل وجهة سياحية آمنة ومقصد سياحي آمن على مستوى العالم، إلى جانب الجائزة الذهبية كأفضل مدينة سياحية من منظمة الاتحاد الإفريقي الآسيوي.

وأكد فودة، في كلمته، أهمية السياحة في تعزيز الاقتصاد المحلي، مشيرًا إلى حصوله كمحافظ جنوب سيناء على درع رجل العام 2024 من منظمة الاتحاد الأفريقي الآسيوي.

وأشاد بدور السياحة في تعزيز الاقتصاد المصري، وسط تحديات وتغيرات عالمية.

وشهد المنتدى حضور أكثر من 2000 مسؤول، بينهم سفراء دول ومشغلي فنادق وشركات سياحة من أوروبا وأفريقيا، بالإضافة إلى وزير السياحة والآثار، ورئيس مجلس إدارة شركة GMT Fuarcilik العالمية للترويج السياحي.

ولفت محافظ جنوب سيناء إلى أن مدينة شرم الشيخ حصلت في عام 2023 على جائزة أفضل مدينة عربية سياحية في تنظيم واستقبال الفعاليات والمؤتمرات، إضافةً إلى حصولها على الميدالية البرونزية من الأمم المتحدة كثالث أفضل مدينة قابلة للعيش والتعايش على مستوى العالم.

وأوضح أن مدينة شرم الشيخ تتميز بآلاف الكيلومترات من الشواطئ والمحميات الطبيعية المتميزة، والبحيرات والشلالات، بالإضافة إلى بنية تحتية متطورة.

وأضاف أن منتدى السياحة الأفريقي الأول سيسهم في تشكيل مستقبل الاستثمار والسياحة في مصر، حيث سيدعم الشراكة بين الدول الأفريقية لاستغلال الإرث الثقافي والطبيعي المتنوع في القارة.

كما أشار إلى دعم الحكومة المصرية لدول القارة لزيادة جاذبية قطاع السياحة ومواكبة التطور السريع في هذه الصناعة.