الإثنين 3 يونيو 2024

وزير الري يؤكد حرص مصر على دعم أواصر التعاون بين الدول الإفريقية بخلق مصالح مشتركة

جانب من اللقاء

أخبار21-5-2024 | 10:32

دار الهلال

أكد  الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري ، حرص مصر على دعم أواصر التعاون بين الدول الأفريقية من خلال تعزيز المصالح المشتركة وتحقيق المنفعة المتبادلة لجميع الأطراف، خاصة في ظل رئاسة مصر الحالية لمجلس وزراء المياه الأفريقية (الأمكاو).


جاء ذلك على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه في بالي، إندونيسيا، التقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، فانجليس هاريتاتوس، نائب وزير الأراضي والزراعة والمياه والمناخ والتنمية الريفية بجمهورية زيمبابوي.

أعرب الدكتور سويلم عن سعادته بهذا اللقاء الذي يؤكد على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين والرغبة المستمرة في تعزيز التواصل الفعال وتطوير العلاقات التعاونية المشتركة. 

وأشار الوزير سويلم لأهمية المبادرة الدولية للتكيف مع التغيرات المناخية بقطاع المياه (AWARe)، التي تهدف بشكل أساسي إلى دعم التكيف والتأقلم مع تغير المناخ وتحقيق التنمية المستدامة في القارة الإفريقية، من خلال مشروعات تطبيقية في مجال المياه والمناخ.

وشدد الدكتور سويلم على حرص مصر على تقديم التدريب وبناء القدرات لإعداد الكوادر الفنية في العديد من المجالات المتعلقة بإدارة المياه، وإيفاد الخبراء الفنيين لتحسين إدارة الموارد المائية وإعداد السياسات المائية لجمهورية زيمبابوي.

من جانبه، أعرب فانجليس عن سعادته بهذا اللقاء، الذي يعكس قوة العلاقات بين البلدين، وأشاد بالدعم الذي تقدمه مصر لزيمبابوي في مختلف المجالات، مع تطلعه للاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات التكيف مع تغير المناخ وإدارة المياه بكفاءة ومعالجة وإعادة استخدام المياه.