الأربعاء 19 يونيو 2024

انتشال ضحية جديدة من ضحايا معدية أبو غالب

جانب من الحادث

الجريمة22-5-2024 | 12:07

هويدا على

تمكنت الأجهزة الأمنية في الجيزة ورجال الضفادع البشرية من انتشال جثمان ضحية جديدة من حادث ميكروباص معدية أبو غالب، وتم نقل الجثمان إلى ثلاجة مستشفى وردان.

أمرت نيابة شمال الجيزة الكلية بحبس سائق الميكروباص المنكوب في حادث معدية أبو غالب بمنشأة القناطر، واثنين من عمال المعدية، بتهمة القتل الخطأ لـ 17 فتاة وإصابة 9 آخرين، كما قررت النيابة عرض المتهمين على الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات، واستدعاء المختصين بمجلس المدينة التابع لها المعدية. جارٍ استكمال التحقيقات، بما في ذلك استجواب المصابين فور تحسن حالتهم، والتصريح بدفن الجثامين، وطلب تحريات رجال المباحث حول الواقعة.

كشفت تحقيقات نيابة شمال الجيزة الأولية أن الميكروباص كان يقل 26 فتاة عندما سقط في نهر النيل، ما أدى إلى مصرع 17 منهن، تبين أن المعدية، المعروفة باسم "المنيا 6"، كانت قد حُررت لها 3 محاضر مخالفات، آخرها بتاريخ 3 مارس 2024، بواسطة لجنة من مهندسي الهيئة العامة للنقل النهري وشرطة البيئة والمسطحات.

وفقًا للمعاينة التي أجرتها النيابة، وقع الحادث في التاسعة من صباح الثلاثاء أثناء عبور المعدية نهر النيل بين منطقتي وردان وأبو غالب في نطاق محافظتي الجيزة والمنوفية. المعدية "المنيا 6" غير آلية وتعمل بالواير أعلى الرياح البحيري، أثناء رسو المعدية، غادر سائق الميكروباص المركبة دون تأمين وقوفها، وانشغل بشجار مع أحد المواطنين، ما أدى إلى تحرك الميكروباص للخلف وسقوطه في المياه.

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية أن ترخيص المعدية قد انتهى منذ 10 أشهر، تحديدًا في أغسطس 2023. تبين أن الجهات المختصة كانت قد أُخطرت لتنفيذ قرار إيقاف المعدية عن العمل لحين تجديد.