السبت 15 يونيو 2024

مدرسة بريطانية تهدّد طفلًا بالفصل بسبب شعره الطويل (فيديو)

الطفل فاروق جيمس

الهلال لايت 22-5-2024 | 16:04

إيمان علي

يواجه طفل بريطاني يدعى فاروق جيمس، البالغ من العمر 12 عامًا، خطر الطرد من المدرسة بسبب خلاف حول طول شعره.

وبحسب ما أفادت قناة LBC. يزعم مسؤولو المدرسة أن شعره المضفر بشكل أنيق ينتهك سياسة الزي الموحد، في حين تقول عائلة فاروق إنه لا ينبغي ذلك لأنه يتم العناية به جيدًا ويعكس خلفيته الثقافية.

وتقول بوني، والدة فاروق، إن المدرسة هددت بالطرد لصغيرها إذا لم يقص شعره، موضحة كذلك أن زوجها غاني الجنسية، وهناك يظل شعر الأطفال تقليديًا بدون قص حتى سن الثالثة، مضيفًا "لقد نما شعر فاروق لفترة أطول مما كان متوقعا."

تعرب بوني عن قلقها بشأن التأثير العاطفي الذي أحدثه هذا الموقف على فاروق، وسلطت الضوء على تجارب مماثلة لآباء آخرين أجبروا على قص شعر أطفالهم ضد رغبتهم.

وقالت والدة فاروق لـ LBC: "لقد تم رفض طلبه للإعفاء لأسباب ثقافية وطبية. الوضع مدمر بالنسبة لنا، حيث تم إعلامنا أن الطريق سيؤدي إلى الطرد الدائم إذا لم يتم قص شعره الآن".

وتابعت:" لقد وافقت على عدم قص شعره حتى يبلغ الثالثة من عمره، ولكن من الواضح أننا لم نتوقع أن ينمو بنفس القدر الذي كان عليه، واستمر في النمو".

وواصلت بوني:" لقد أظهر لي الآباء أنهم اضطروا إلى قص شعر طفلهم، إن الدمار الذي سببته هو جزء من هويتهم، فأنت تطلب من شخص ما أن يأخذ جزءًا كبيرًا من نفسه، ليتناسب مع ما هو متوقع اجتماعيًا".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by faroukjames (@faroukjames)