السبت 15 يونيو 2024

اتطلاق فعاليات معرض «فيفا تكنولوجي» للشركات الناشئة في أوروبا

ماكرون

عرب وعالم22-5-2024 | 13:34

دار الهلال

انطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات معرض "فيفا تكنولوجي- VIVA TECH"، إحدى الفعاليات التكنولوجية العالمية المهمة، والذي يقام سنويا ليجمع كل الجهات الفاعلة في مجال التكنولوجيا في فرنسا وأوروبا والشركات الناشئة ورواد الابتكار والمستثمرين؛ لاستعراض أحدث الابتكارات والتجارب الرائدة في هذا المجال.


ويقام معرض "فيفا تكنولوجي"، والذي يعد أكبر حدث للتكنولوجيا والشركات الناشئة في أوروبا، في الفترة من 22 إلى 25 مايو الجاري، في أرض المعارض "بورت دو فيرساي" جنوب غربي باريس، في نسخة ثامنة استثنائية، حيث يجمع أكثر من 2500 شركة ناشئة وألفي مستثمر دولي و350 شركة ومنظمة من 25 قطاعا فاعلا في مجال التكنولوجيا.


وأعلن المنظمون عن مشاركة كبرى الشركات في هذا المجال التكنولوجي، وفي المجمل من المتوقع أن يشارك نحو 2800 عارض، أي 27% أكثر من العام الماضي، وأن يتجاوز عدد الزوار 150 ألفا من الذي تم تسجيله العام الماضي، وهو رقم قياسي لهذا الحدث الكبير. 


ويعد هذا المعرض ملتقى للعديد من ممثلي الشركات الناشئة للحديث عن القضايا والتحديات التي تواجه مجال التكنولوجيا والابتكار، حيث تركز هذه الدورة الاستثنائية من "فيفا تكنولوجي" على ثلاثة موضوعات رئيسية على رأسها الذكاء الاصطناعي الذي ينتقل من التكنولوجيا المبتكرة إلى أداة لا غنى عنهاـ إذ يجذب 88% من المديرين التنفيذيين الذين يتطلعون إلى الاستثمار في هذا المجال من الآن وحتى عام 2024. 


يذكر أن  أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الثلاثاء، عن استثمارات وإجراءات جديدة لجعل فرنسا رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، من خلال استثمار بقيمة 400 مليون يورو إضافية.