الأحد 16 يونيو 2024

محافظ جنوب سيناء: تخصيص 10 ملايين جنيه لإقامة محطات تحلية للمياه

جانب من الاجتماع

محافظات22-5-2024 | 15:45

دار الهلال

 قال محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد فودة، إنه تم تخصيص 10 ملايين جنيه لإقامة محطات تحلية للمياه، وموقف إعادة تركيب واستكمال وتشغيل وصيانة محطة أبو غراقد بوادي فيران واختيار مكان آخر لإقامة محطة جديدة، فضلا عن إنشاء 10 آبار مياه جوفية جديدة وموقف.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ اليوم الأربعاء مؤتمر المتابعة الدوري الأسبوعي؛ لمتابعة وزيادة وتيرة تنفيذ المشروعات على أرض المحافظة. 

وأضاف فودة أنه تم تخصيص مبلغ 300 ألف يورو لإنشاء 50 بحيرة جبلية بتوجيهات من وزارة الموارد المائية بوادي فيران بأبورديس بتمويل من الوكالة السويدية للتنمية.

وشدد المحافظ - على الانضباط بكافة قطاعات المحافظة باعتباره من أساسيات النجاح لأي مؤسسة، موجها بزيادة وتيرة تنفيذ كافة المشروعات على أرض المحافظة والمتابعة الميدانية الدورية؛ لتذليل أية عقبات قد تعيق أو تبطئ التنفيذ.

واستعرض فودة، إنشاء عدد 30 منزلا بدويا وملعب متعدد في الخطة الاستثمارية الجديدة 2024/ 2025 بوادي مكتب بابورديس، وإنشاء 15 منزلا بدويا بتجمع بوادي فيران.

وفي ختام المؤتمر، تابع محافظ جنوب سيناء موقف ونسب التحصيلات بمدن المحافظة، والتي حققت أعلى نسب عن سابقتها بالأعوام السابقة، موجها الشكر للجهاز التنفيذي والتهنئة لحصول مركز المعلومات بالمحافظة على المركز الثاني في تقييم دراسات دعم القرار، والثالث في توثيق المشروعات القومية من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.