الأحد 16 يونيو 2024

لربات البيوت.. 5 حيل مبتكرة تجعل بيتك يبدو فخمًا بأقل التكاليف

ديكور أقتصادي

سيدتي23-5-2024 | 02:41

منة الله القاضي

تتمنى كل ربة منزل أن يبدو بيتها أكثر فخامة ورقي، لكن كثيراً ما تقف التكلفة الاقتصادية حائلاً لتجديد الديكور،.. لكن هل تعلمين أن هناك حيل بسيطة تجعل منزلك أكثر فخامة وبتكلفة بسيطة؟..

 فيما يلي نستعرض بعض الحيل الذكية التي تجعل بيتك يبدو فخماً دون تكلفة مادية تذكر،... وفقًا لما نشره موقع "homesandgardens"، وإليك التفاصيل..

- السجاد كعنصر أساسي:

تبدأ الخطوة الأولى بتصميم بسيط للغرفة يتبعه اختيار سجادة كبيرة وجذابة. السجادة، التي تمتد قرب الجدران، تجمع عناصر الغرفة معًا وتضفي عليها طابعًا متميزًا.

- تجديد الأجهزة والمقابض:

 تغيير مقابض الأبواب يمكن أن يحدث فارقًا كبيرًا في الأناقة والانسجام داخل المنزل. هذه الخطوة البسيطة تعد تحديثًا زخرفيًا يسهل تنفيذه.

- الفن كمصدر إلهام:

يمكن للأعمال الفنية أن تضفي لمسة أناقة للمكان، وتجعله يبدو فخماً،.. فضلاً أن الفن قد يساهم في تحسين الحالة المزاجية داخل الغرف. اختاري القطع الفنية المناسبة لكل غرفة ، ما يعزز من جوها المزاجي.

- البساطة الفاخرة:

 يتجه الديكور الحديث نحو البساطة الدافئة والألوان الدقيقة مثل الألوان المحايدة والترابية. هذه الألوان تخلق جوًا مريحًا يساعد على الاسترخاء ويعزز الدفء، فضلاً أنها تجعل ديكور البيت يبدو باهظ الثمن

-إعادة استخدام علب الطلاء:

الأفكار الإبداعية في الطلاء تضفي جمالًا فريدًا على المنزل. استخدمي علب الطلاء المتبقية لإضافة لمسات ألوان دافئة في مناطق مختلفة من المنزل، ما يجعل ديكور بيتك مميزاً..

ويذكر أن هذه الحيل البسيطة والمبتكرة، يمكن أن تمنح منزلك طابعًا فاخرًا دون الحاجة إلى تكاليف باهظة.