الأحد 16 يونيو 2024

بسبب القصف الروسي.. أوكرانيا تجلي 11 ألف شخص من 3 مناطق بإقليم خاركيف

اللاجئين

عرب وعالم23-5-2024 | 12:17

دار الهلال

أفاد أوليه سينيهوبوف، رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خاركيف الأوكراني، بأن السلطات المحلية قامت بنقل ما يصل إلى 10,980 شخصًا من مناطق تشوهيف وخاركيف وبوهودوخيف التابعة للإقليم، نظرًا لتصاعد القصف الروسي في الأيام الأخيرة.

وأوضح سينيهوبوف، في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، اليوم الخميس، أنه في اليوم 22 مايو، نتج عن هجوم بقنبلة في منطقة شيفشينكيفسكي في خاركيف تحطيم النوافذ في ثلاثة مباني سكنية وتعرض مبان أخرى ومحطة خدمية وقطاران للترام و11 سيارة للأضرار.

وأضاف أنه في منطقة خلودنوهيرسكي، تسببت قنبلة انزلاقية في إلحاق أضرار بمباني شركة وإصابة 12 شخصًا، بينما تضرر منزل وخط أنابيب غاز في منطقة كوبيانسك-فوزلوفي جراء القصف الروسي.

وأشار المسؤول الأوكراني إلى أن 8 أشخاص أُصيبوا في منطقة تشوهيف جراء قصف روسي أدى إلى اشتعال النيران في الطابقين الأول والثاني من روضة أطفال، كما تضررت مبان سكنية ومتاجر وسيارات.

وأوضح أن قوات الدفاع الأوكرانية تصدت لثماني هجمات روسية على محور خاركيف، في حين استمر القتال في منطقة بليتينيفكا-فوفتشانسك، مؤكدًا أن الوضع تحت سيطرة قوات الدفاع الأوكرانية.