الخميس 20 يونيو 2024

شاهد.. صيني يتحوّل إلى بطل قومي بعدما خاطر بحياته لإنقاذ ضحايا انهيار أرضي

شاهد.. صيني يتحوّل إلى بطل قومي بعدما خاطر بحياته لإنقاذ ضحايا انهيار أرضي

الهلال لايت 23-5-2024 | 15:37

إيمان علي

تحوّل رجل يبلغ من العمر 64 عامًا إلى بطل يومي في الصين، بعد أن خاطر بحياته لمنع الناس من القيادة في طريق خطير بسبب انهيار أرضي.

ووفقا لصحيفة  South China Morning Post، فقد ركع هوانغ جياندو في منتصف الطريق لمنع المزيد من المركبات من التوجه نحو المنطقة الغارقة.

وفي الآونة الأخيرة، قرر شاب تم إنقاذ حياته بسبب العمل الشجاع الذي قام به السيد جياندو، أن يعرب عن امتنانه له بطريقة خاصة.

قام كاي شواندا، وهو رجل في العشرينات من عمره، بزيارة السيد جياندو مع عائلته، بعد رحلة طولها 800 كيلومتر.

وذهب كاي ووالديه وشقيقته إلى منزل جياندو في شنتشن، قادمين بالسيارة من مسقط رأسهم في تشانغتشو، مقاطعة فوجيان جنوب شرق البلاد، في رحلة استغرقت يومًا كاملًا، حيث أحضروا باقة زهور ولافتة من الحرير الأحمر مصممة خصيصًا مكتوب عليها أحرف صينية تقول: "لقد خاطرت بحياتك لإنقاذ حياتي، لطفك ثقيل مثل الجبل".

وقال والد كاي: "لو لم يركع الأخ هوانغ على ركبتيه، لما توقف ابني".

وفقًا لوكالة أنباء شينخوا، وقع انهيار أرضي في قسم تشايانغ من طريق ميتشو-دابو السريع في ميتشو بمقاطعة قوانغدونغ في الأول من مايو.

وبعد فترة وجيزة، انهار جزء من الطريق السريع يبلغ طوله 18 مترًا، مما أدى إلى سقوط السيارات على منحدر، ما خلّف 48 قتيلا و30 جريحا.

اتخذ السيد جياندو، الذي كان يقود سيارته أيضًا على ذلك الطريق، قرارًا شجاعًا بالركوع في منتصف الطريق السريع بعد الانهيار لإيقاف المركبات القادمة، وفي البداية، صرخ على حركة المرور القادمة وطلب من السائقين التوقف، لكن تم تجاهله وسقطت السيارات في الهاوية، ثم ركع في منتصف الطريق وأجبر السيارات على التوقف.

والجدير بالذكر أن كاي كان في السيارة الثانية التي أوقفها. وبعد خروجه من سيارته، انضم مع سائق آخر أيضًا إلى جهود إنقاذ أربعة أشخاص.

وفي الوقت نفسه، انتشرت قصة السيد جياندو على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أبدى الكثير من الناس إعجابهم بتفكيره السريع وحضوره الذهني وشجاعته. كما نالت شجاعته الثناء من مقاطعة فنغشون في ميتشو، حيث كافئته مؤسسة خيرية محلية بمبلغ 10 آلاف يوان.