الخميس 20 يونيو 2024

"الهجرة" تعلن موافقة "الطيران المدني" على توفير خط بين "القاهرة - سول" و"القاهرة - لوس أنجلوس"

وزيرة الهجرة

أخبار23-5-2024 | 13:17

دار الهلال

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن موافقة وزارة الطيران المدني على طلب تأسيس خطوط جوية مباشرة بين "القاهرة وسول" و "القاهرة ولوس أنجلوس".

وجاءت هذه الموافقة استجابة لطلبات الجالية المصرية في كوريا الجنوبية واليابان، وذلك خلال لقاءاتهم مع السفيرة سها جندي، ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة".

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم أنه تم تقديم مقترح لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الطيران المدني لتلبية طلبات الجاليات المصرية في كوريا الجنوبية واليابان، بإقامة خطوط جوية مباشرة بين القاهرة وسول، والقاهرة وطوكيو، بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات بين طوكيو والقاهرة.

وأكدت الوزارة أنه تمت الموافقة على هذه الخطوات من قبل وزارة الطيران المدني، حيث من المخطط بدء تشغيل خط القاهرة - سول بواقع ثلاث رحلات أسبوعيًا في العام 2025/2026، وذلك حتى يتم بدء تنفيذ خطة نمو الأسطول لشركة مصر للطيران.

وفيما يتعلق بالطلب الخاص بالجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص خط القاهرة - لوس أنجلوس، أفادت وزارة الطيران أن العمل به سيتم بعد وصول الطرازات الجديدة في العام 2025.

ومن جانبها، عبّرت وزيرة الهجرة، السفيرة سها جندي، عن شكرها للفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، على سرعة استجابته لمطالب المصريين بالخارج، مؤكدة أنها تحظى بالاهتمام الكبير والتنسيق الجيد بين الوزارات والمؤسسات الحكومية لخدمة المواطنين في الخارج.

وأكدت الوزيرة على أن جميع المقترحات التي تقدم بها المصريون بالخارج تحظى بالاهتمام والدراسة الجادة، مشيرة إلى أن الوزارة تعتبر داعماً أساسياً للمصريين في الخارج، وتسعى جاهدة لتنفيذ مختلف الطلبات والاقتراحات التي تخدم مصلحة المصريين في كافة أنحاء العالم.