الأحد 16 يونيو 2024

رئيس هيئة الاستثمار يفتتح مقر وحدة ريادة الأعمال والشركات الناشئة

جانب من الافتتاح

أخبار23-5-2024 | 13:42

دار الهلال

افتتح حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مقر وحدة ريادة الأعمال والشركات الناشئة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وأطلق المنصة الإلكترونية الخاصة بالوحدة.

وحضر حفل الافتتاح شريف لقمان، وكيل محافظ البنك المركزي، والدكتور باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمهندس أحمد الظاهر، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وتامر طه، رئيس وحدة مشاركة القطاع الخاص بوزارة التعاون الدولي، والدكتورة هبة مدحت، مدير مركز مصر لريادة الأعمار والابتكار، والدكتورة داليا الهواري واللواء ياسر عباس، نائبي الرئيس التنفيذي للهيئة، وممثلين عن الجهات الحكومية بالوحدة وأعضاء المجلس الاستشاري، وعدد كبير من ممثلي الشركات الناشئة والجهات الداعمة لها من صناديق استثمار وحاضنات ومسرعات أعمال.

وأكد حسام هيبة أن إطلاق الوحدة يأتي تنفيذًا لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرارات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الوحدة الدائمة لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة بمشاركة كافة الجهات المعنية.

أضاف أن الوحدة ستتواصل مع رواد الأعمال للتعرف على تحدياتهم ومقترحاتهم لتطوير بيئة ريادة الأعمال في مصر، كما ستقدم المنصة الإلكترونية كافة الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية لدعم ريادة الأعمال وستضم معلومات عن بيئة الشركات الناشئة في مصر والجهات التمويلية المهتمة بالقطاع.

وأعلن هيبة عن تشكيل مجلس استشاري تطوعي مكون بالكامل من القطاع الخاص ورواد الأعمال لمساعدة الوحدة في اقتراح السياسات والقوانين لنمو وازدهار الشركات الناشئة في مصر، وأكد على أن الوحدة ستنشئ مقرات أخرى بمحافظات مصر للتواصل مع رواد الأعمال في كافة أنحاء البلاد.

وأشار حسام عبد القادر، رئيس الإدارة المركزية لريادة الأعمال بالهيئة، إلى أهم المهام التي ستقوم بها الوحدة مثل وضع تعريف واضح للشركات الناشئة ومشروعات ريادة الأعمال وتسهيل حصولها على الحوافز المُخصصة بالشركات الناشئة، بالإضافة إلى حصر وتحليل الإجراءات والحوافز المقدمة للشركات الناشئة ورواد الأعمال لاقتراح حلول جديدة.