الأحد 16 يونيو 2024

ختام فعاليات نهائي بطولة العالم للإسكواش للرجال والسيدات بالمتحف القومي للحضارة

ختام فعاليات نهائي بطولة العالم للإسكواش للرجال والسيدات

ثقافة23-5-2024 | 14:54

فاطمة الزهراء حمدي

اختتمت فعاليات نهائي بطولة العالم للإسكواش للرجال والسيدات، والتي تقام تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار، والشباب والرياضة، ، وذلك بمشاركة 128 لاعب إسكواش من السيدات والرجال من 21 دولة من مختلف أنحاء العالم، والتي استضافتها مصر بالملعب الزجاجي المقام بالساحة الخارجية بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

حضر في حفل ختام البطولة كل من: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، عاصم خليفه رئيس الإتحاد المصري للإسكواش.

وشهدت الفعاليات، حفلاً غنائياً لتامر حسني، حيث شارك بمجموعة مميزة من أغانيه التي ألقت تفاعلًا كبيرًا من الجمهور.

أوضح أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، أن تلك البطولات لها أهمية كبيرة في الترويج والدعاية للمقصد السياحي المصري بصفه عامة ومنتج السياحة الرياضية بصفة خاصة، فيحرص المتحف دائمًا على احتضان تلك البطولات، لإن ذلك يعكس قدرة مصر على تنظيم البطولات الرياضية مما يساعد على بناء صورة جيدة عن مصر بمختلف دول العالم، ما أن بطولات الاسكواش تشهد مشاركة العديد من اللاعبين المحترفين من مختلف دول العالم فضلاً عما تتمتع به من نسب متابعة كبيرة من مختلف الجنسيات.

وأستكمل غنيم أن هيئة المتحف تسعى دائمًا لتقديم كافة سبل الدعم لفعاليات هذه البطولة منذ نسختها الأولى بما يساعد في خروجها بالشكل اللائق بمصر ومكانتها السياحية وبما يساعد في الترويج والدعاية للمتحف.

والجدير بالذكر أنتهت البطولة بحصول  اللاعب البيروفي دييجو إلياس على لقب ببطولة العالم للرجال واللاعبة المصرية نوران جوهر على لقب بطولة العالم للسيدات.