الأحد 16 يونيو 2024

السجن المؤبد لمدرب كرة قدم بتهمة قتل وتقطيع جثة صديقه بمنشار كهربائي

محكمة

الجريمة23-5-2024 | 16:04

هويدا على

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار وائل زهران بمعاقبة مدرب كرة قدم بالسجن المؤبد بعد إدانته بقتل صديقه وتقطيع جثته بمنشار كهربائي. جاء الحكم بمشاركة المستشارين جابر الجزار، محمود رشدان، وعبدالله سلام.

تعود أحداث القضية إلى 14 يناير 2023، عندما استقبل المتهم جاره وأحد أصدقائه، أشرف، في شقته بمنطقة عابدين. وفقا لتحقيقات النيابة في القضية رقم 279 لسنة 2023 جنايات عابدين، دخل المجني عليه إلى شقة المتهم طالبا تناول الطعام. وخلال إعداد المتهم لكوب من الشاي للمجني عليه، اكتشف أن الأخير يعبث بحقيبته الشخصية ويسرق منها 300 جنيه.

في لحظة غضب، هاجم المتهم صديقه وضربه على وجهه ورأسه، مما تسبب في سقوطه وإصابته بجروح خطيرة. تأكد المتهم من وفاة المجني عليه بعد مرور بضع دقائق. في محاولة للتخلص من الجثة، قرر المتهم تقطيعها إلى أجزاء صغيرة.

بدأ المتهم بنقل الجثة إلى الحمام وغسل الدماء عنها. وعندما واجه صعوبة في تقطيع الجثة باستخدام سكين، استعان بمنشار كهربائي من جاره الذي يمتلك ورشة. بعد تعلم كيفية تشغيل المنشار، قطع المتهم الجثة إلى أجزاء صغيرة، بدءًا بالذراعين والرجلين، ثم فصل الرأس ووضعها في ماء مغلي لتسهيل كسرها.

قام المتهم بوضع أجزاء الجثة في حقائب وأخفاها تحت سريره وفي دولاب شقته. كما استخدم مواد مطهرة مثل الديتول والكلور لتقليل الرائحة، ثم نظف مكان الجريمة بعناية.

اعتمدت المحكمة على اعترافات المتهم والأدلة المقدمة في القضية لإصدار حكم بالسجن المؤبد. تم تأييد الحكم الصادر من محكمة الجنايات، ليغلق بذلك فصل مأساوي من جرائم القتل البشعة التي هزت منطقة عابدين.