الأربعاء 19 يونيو 2024

لجمالك.. أفضل 9 زيوت طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر

زيوت طبيعية للشعر

سيدتي23-5-2024 | 16:20

عزة أبو السعود

تتمنى كل امرأة التمتع بشعر صحي لامع،.. لكن هل تعلمين أن هناك زيوت طبيعية تساعدك على تكثيف وتطويل شعرك؟، وفي السطور التالية نستعرض أهم  الزيوت التي تقوي جذور الشعر وتعمل علي تطويله وتكثيفه، وفقا لما نشره خبراء التجميل عبر موقع "Timesofindia".

- زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند غني الفيتامينات العضوية والأحماض الدهنية التي تعمل على تعزيز نمو الشعر وحمايته من التلف. فضلاً عن  فوائده في ترطيب الشعر بعمق، حيث يعمل على تحسين الاحتفاظ بالرطوبة وإضافة اللمعان وتقليل فقدان البروتين.

- ​​زيت الأرجان:

يُعرف زيت الأرجان باسم "الذهب السائل"، وهو مصدر قوي للأحماض الدهنية الحيوية وفيتامين E ومضادات الأكسدة. يساعد في التقليل من خشونة الشعر وإصلاحه والحفاظ على بيئة صحية لفروه الرأس.

- زيت الخروع:

يشتهر زيت الخروع باحتوائه على نسبة عالية من حمض الريسينوليك، وهو يزيد من تدفق الدم إلى فروه الرأس، مما يشجع نمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا التي تدعم وظيفة فروه الرأس الصحية وتوقف تساقط الشعر.

- زيت الزيتون:

يقوي الشعر ويمنعه من التكسر بشكل طبيعي. يحارب الأطراف المتقصفة ويعزز اللمعان ويغذي فروه الرأس بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة وفيتامين" E."

- زيت الجوجوبا:

تركيبته تشبه الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس. فهو يسهل تحلل تراكم الزهم ويشجع نمو الشعر الصحي.

- زيت اللوز:

 يحتوي على فيتامين "E "والمغنسيوم  والبيوتين ، ومن ثم يعمل علي تقوية  الشعر ويقلل التقصف ويحسن الصحة العامة للشعر. ويعتبر مثالي للأشخاص ذوي الشعر الناعم الذين يريدون سمكًا وكثافة.

- زيت الروزماري:

يحتوي زيت الروزماري علي خصائص مضادة للبكتيريا، ويساعد علي التخلص من القشرة.

- زيت شجرة الشاي:

يتميز زيت شجرة الشاي بالقدرة على تغذية الجذور وفتح بصيلات الشعر. وهو مفيد جداً لعلاج الالتهابات الفطرية والقشرة التي تصيب فروة الرأس، مما يساعد على خلق بيئة صحية لنمو الشعر.

- زيت الأفوكادو:

غني بالدهون الصحية والفيتامينات" A "، "D " و"E"، ومن ثم يتغلغل في الشعر بعمق ليمنحك ترطيبًا وتغذية مكثفة. ويوفر لمعانًا طبيعيًا، فيقوي الشعر، ويمنع تقصفه.