الأربعاء 19 يونيو 2024

غدًا.. البرلمان العربي يناقش مستجدات الأحداث على الساحة العربية

جامعة الدول العربية

عرب وعالم24-5-2024 | 09:43

دار الهلال

يعقد البرلمان العربي، غدا، جلسته العامة الرابعة في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، ويترأس الجلسة  عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة، مناقشة تقارير اجتماعات اللجان الدائمة والفرعية التي انتهت يوم الخميس، والتي تتعلق بمتابعة المستجدات في الملفات السياسية والأمنية والاجتماعية في العالم العربي، والتي سيتم التصديق عليها.

كما ستتناول الجلسة تقرير لجنة فلسطين، بناءً على الاهتمام البالغ الذي يوليه البرلمان العربي للقضية الفلسطينية، وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال والحروب الدائرة في قطاع غزة، والتي أسفرت عن آلاف الضحايا والنازحين.

سيتم أيضًا استعراض تقارير رؤساء اللجان الدائمة الأربع بالبرلمان العربي، وهي لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وذلك لإقرار القرارات التي تصدر عنها والتي تخدم مصلحة الشعوب العربية.