الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير الدفاع الأمريكي يزور سنغافورة وكمبوديا وفرنسا لتعزيز العلاقات الدفاعية

وزير الدفاع الأمريكي يتجه إلى سنغافورة وكمبوديا وفرنسا لتعزيز العلاقات الدفاعية

عرب وعالم25-5-2024 | 01:47

يتوجه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الأسبوع المقبل، إلى سنغافورة وكمبوديا وفرنسا؛ لتعزيز علاقات الولايات المتحدة مع الحلفاء والشركاء.

وكجزء من زيارته الرسمية العاشرة لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، سيلقي الوزير أوستن كلمة في حوار شانغريلا في سنغافورة- وفق بيان على موقع وزارة الدفاع الأمريكي.

وأثناء وجوده هناك، من المقرر أن يجتمع مع رئيس وزراء سنغافورة الجديد وغيره من كبار المسؤولين السنغافوريين، وسيعقد اجتماعًا متعدد الأطراف لنظرائه من جنوب شرق آسيا، وسيشارك في اجتماع وزاري ثلاثي مع نظرائه من اليابان وجمهورية كوريا.

ويخطط أيضًا للاجتماع بشكل ثنائي مع نظرائه الآخرين من جميع أنحاء منطقة المحيطين الهندي والهادئ ومع وزير الدفاع الوطني لجمهورية الصين الشعبية الأدميرال دونج جون، بعد مناقشتهم في 16 أبريل، عبر مؤتمر عبر الفيديو.

وأثناء وجوده في كمبوديا، سيلتقي الوزير بكبار المسؤولين بعد زيارته، في نوفمبر 2022 إلى بنوم بنه؛ لحضور الاجتماع الإضافي لوزراء دفاع رابطة دول جنوب شرق آسيا.

وتأتي رحلة الوزير أوستن العاشرة إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ في الوقت الذي تواصل فيه وزارة الدفاع تعزيز علاقات الولايات المتحدة مع الحلفاء والشركاء دعمًا لرؤية إقليمية مشتركة للسلام والاستقرار والردع.

وسيختتم الوزير أوستن رحلته إلى فرنسا، حيث سيحتفل بالذكرى الثمانين ليوم النصر، من خلال المشاركة في العديد من الفعاليات التذكارية.