الأحد 16 يونيو 2024

ضياء رشوان: مصر لا تسعى لأي حرب ولكن قادرة عليها

ضياء رشوان

أخبار24-5-2024 | 23:31

محمد أسامة

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، اليوم، إن إسرائيل مستعدة للتضحية بالجائزة الأكبر في تاريخها وهي علاقتها مع مصر وهذا ما حذر منه خبراء إسرائيليين.

وأضاف "رشوان" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" على قناة "MBC  مصر" أن مواقف مصر محددة بأن المساس بالدولة الفلسطينية وحدودها هو خط أحمر، مشيرًا إلى أن هدف إسرائيل حاليًا عبر الاتهامات لمصر هو تطويع الدور المصري في الوساطة والتركيز على أن تقوم بالدفاع عنها.

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن هناك مواقف مصرية هي من أزعجت إسرائيل مثل رفض التهجير القسري وكان موقفًا سابق لكل المواقف الدولية وانتشر في كل مكان في العالم وأخره خلال اتصال الرئيس بايدن والرئيس السيسي  قبل ساعات، لافتًا إلى أن إسرائيل حاولت أن تبتز مصر عاطفيًا خلال اتهامها بالتضحية بالمدنيين.

وأوضح مصر لا ترغب في أي حرب ولكنها قادرة على أي حرب، مشيرًا إلى أن إسرائيل أيضًا لا تريد الحرب ولكنها قد تكون تريد أن تهدم المعبد على نفسها مثل شمشون، متسائلاً عن سعي إسرائيل وأمريكا لخروج مصر من الوساطة، متسائلا :"عندما تخرج مصر وقطر من الوساطة كيف سيتواصلون مع حماس هل عن طريق إيران المحظورة".