الثلاثاء 18 يونيو 2024

في حر الصيف.. 9 خطوات لتجنب رائحة العرق

لتجنب العرق

سيدتي25-5-2024 | 02:26

عزة أبو السعود

مع ارتفاع درجات الحرارة، تشكو بعض النساء من التعرق الشديد، الأمر الذي يشعرهن بالحرج.

وفي السطور التالية نستعرض أهم النصائح التي تساعدك على تجنب رائحة  العرق غير المستحبة، وفقا لما نشر على موقع " Wikihow"

- الاستحمام بانتظام: احرصي على الاستحمام يوميًا باستخدام صابون مضاد للبكتيريا في المناطق التي تفرز رائحة كريهة مثل الإبطين.

- إزالة الشعر الزائد: قومي بإزالة الشعر غير المرغوب فيه من الجسم. فهو يساهم في خلق بيئة للبكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

- تغيير الملابس بانتظام: قومي بتغيير ملابسك يوميًا ولا تعتمدي على ارتدائها أكثر من مرة في اليوم، خاصة إذا كنتِ تمارسين الرياضة أو تعرقين بشكل كبير.

- اختيار ملابس من القطن: تجنبي ارتداء الملابس الضيقة والمصنوعة من الألياف الصناعية مثل النايلون. فالقطن يسمح للجلد بالتنفس ويقلل من كمية العرق.

- تغيير الجوارب يوميًا: استبدلي جواربك مرتين يوميًا إذا كنتِ تعانين من تعرّق القدمين، واختاري جوارب مصنوعة من ألياف طبيعية أو جوارب رياضية تمتص الرطوبة.

- الحفاظ على وزن صحي: الزيادة في الوزن تجعل جسمك يعمل أكثر، مما يرفع درجة حرارة جسدك ويفرز عرقًا أكثر. فثنايا الجلد التي تسببها زيادة الوزن قد تأوي البكتيريا التي تتسبب في رائحة العرق.

- تجنب الأطعمة المليئة بالتوابل: تؤثر الأطعمة المليئة بالتوابل على رائحة الجسم.  وقد يتفاعل العرق مع البكتيريا على جلدك لإفراز رائحة العرق الكريهة.

- استخدمي واقي الإبطين: فهو يمنع العرق من الالتصاق بجلدك، وسيساعدك  أيضًا على تقليل مظهر العرق علي الملابس.

- حافظ على إيجابيتك: كشفت دراسة حديثة أن رائحة الجسم تتأثر بالحالة النفسية، فقد يؤدي الحزن لإفراز رائحة عرق غير مستحبة.