الثلاثاء 18 يونيو 2024

لربات البيوت.. 4 حيل لتنعيم الملابس بمكونات طبيعية وبأقل التكاليف

لنعومة الغسيل

سيدتي25-5-2024 | 02:26

عزة أبو السعود

تحرص كل ربة منزل على نظافة الملابس من حيث النعومة والرائحة، ولكن قد يكون استخدام المنتجات الكيميائية غير مرغوب فيه. لكن هناك حيل طبيعية وفعّالة يمكن استخدامها لتنعيم الأقمشة والملابس دون الحاجة إلى المواد الكيميائية.

وفيما يلي  نستعرض أبسط الطرق الطبيعية والفعالة لتنعيم الملابس وبأقل التكاليف،  وفقا لما نشر على موقع " citymagazaine" وإليكِ التفاصيل

- الخل الكحولي:

  يعد الخل الكحولي منعمًا طبيعيًا ممتازًا للأقمشة، وذلك لاحتوائه على حمض الأسيتيك، ما يساعد في تنعيم الغسيل وإزالة الروائح الكريهة. قومي بإضافة كوب من الخل الكحولي إلى حجرة منعم الأقمشة لكل دورة غسيل. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك لمزيد من الرائحة الطيبة.

- بلسم الشعر:

  يعمل  بلسم الشعر بشكل مشابه للأقمشة كمنعم طبيعي. قومي بخلط نصف كوب من البلسم مع كوب من الماء الدافئ، ثم أضيفي الخليط إلى حجرة منعم الأقمشة. تجنبي استخدام مرطبات الشعر الملونة لتجنب تلطيخ الملابس.

- صودا الخبز (البيكنج بودر):

   صودا الخبز هي بديل طبيعي رائع لمنعم الأقمشة، تساعد في تنعيم الغسيل وإزالة الروائح الكريهة. قومي بإذابة ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز في 100 مل من الماء، ثم أضيفي المحلول إلى حجرة منعم الأقمشة. ولاحظي الفرق

- رقائق الألمونيوم:

  تعمل  رقائق الألمونيوم على تقليل الكهرباء الساكنة أثناء الغسيل، مما يمنع التصاق الملابس ببعضها البعض ويجعلها ناعمة ولطيفة الملمس. قومي بتجعيد ورقة من رقائق الألمونيوم على شكل كرة وأضيفيها إلى حلة الغسالة.

- باستخدام هذه الحيل، يمكنك الحفاظ على نعومة ملابسك بطرق طبيعية وسهلة وبأقل تكلفة.