الإثنين 17 يونيو 2024

"الرياض" السعودية تبرز اهتمام المملكة ودعمها للقضية الفلسطينية

السعودية

عرب وعالم25-5-2024 | 10:06

دار الهلال

أكدت صحيفة "الرياض" السعودية اليوم أهمية الاهتمام الذي أولته المملكة للقضية الفلسطينية عبر تاريخ يقترب من مئة عام، بدءًا من عهد الملك الراحل المؤسس عبد العزيز آل سعود في مؤتمر لندن عام 1935.

وقدمت المملكة دعمًا متواصلًا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدة استمرارها في هذا الدعم حتى تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وهو ما سيعزز السلام الدائم المنشود.

وأشارت الصحيفة في افتتاحيتها اليومية بعنوان "المسار الموثوق" إلى أن المملكة نجحت في تحويل جهودها وثقلها الدبلوماسي في المجتمع الدولي إلى نتائج فعلية، مما أدى إلى اعتراف دولٍ إضافية بالدولة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن مواقف إسرائيل تُعَدُّ تحديًا كبيرًا، وإن رفضها إقامة الدولة الفلسطينية يُظهِر تعنتها ورغبتها في الاستمرار في السيطرة، مشيرة إلى أن الحكومة الإسرائيلية الحالية ترفض السماح بذلك تحت مظلة أسباب لا ترتبط بعملية السلام.

وأضافت الصحيفة أن هذا التعنت الإسرائيلي قابل بإصرار عربي إسلامي، ودولي يقوده المملكة، حيث شكلت اللجنة الوزارية المشتركة العربية الإسلامية الغير عادية برئاسة وزير الخارجية، لدعم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. واعتبرت الصحيفة أن هذه الجهود أثمرت، وأن المملكة قادت جهودًا فعّالة نحو حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية.