الإثنين 17 يونيو 2024

تقلبات جوية خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر من طقس هذا الأسبوع

طقس معتدل

توك شو25-5-2024 | 10:32

محمد أسامة

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر بدأت تتأثر بكتل جوية  شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، معتدلة في درجة حرارتها وستؤثر على كل أنحاء الجمهورية مع وجود منخفض جوي يحجب جزء من أشعة الشمس.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح لخير يا مصر" المذاع على القناة "الأولى الفضائية" أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة على 33 درجة مئوية بانخفاض 6 درجات مئوية، مع طقس ربيعي معتاد ومائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على مناطق جنوب الصعيد، مشيرة إلى أن غدًا وبعد غد ستشهد ارتفاع درجات الحرارة مع عودتها للانخفاض بقية الأسبوع.

ولفتت إلى أن درجات الحرارة مساءًا ستنخفض مع وجود رياح سرعتها 30 أو 40 كيلو متر في الساعة مما يساعد على الإحساس بالبرودة في الليل وذلك سيكون في كل أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة بقيت الأسبوع ستكون بين 32 و33 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة ستكون حول المعدلات لكن سيكون هناك موجات حرارة كبيرة تستمر لأيام طويلة وذلك بسبب التغيرات المناخية، متابعة أن موجات ارتفاع درجات الحرارة كانت طوال الوقت قصيرة جدًا.