الإثنين 17 يونيو 2024

الكرملين: ليس هناك حاجة للتعبئة العسكرية ويجري تجنيد متطوعين متعاقدين بشكل نشط

الكرملين

عرب وعالم25-5-2024 | 11:09

دار الهلال

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، في عدة مناسبات أنه لا حاجة للتعبئة العسكرية في البلاد، وذلك ردًا على تقرير صحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية التي ادعت أن روسيا قد تضطر إلى اللجوء إلى التعبئة في نهاية هذا العام أو بداية العام المقبل.

وأوضح بيسكوف أن الصورة الحقيقية غير مفهومة بشكل كامل من قبل "فايننشيال تايمز"، مؤكدًا أن روسيا تستمر في تجنيد الجنود بشكل متطوع ويومي، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أكثر من 100 ألف شخص انضموا للقوات المسلحة الروسية منذ بداية عام 2024 بموجب عقود رسمية.

وأضافت الوزارة أن حوالي 1700 شخص يأتون يوميًا إلى مراكز التجنيد في جميع أنحاء البلاد، مشيرة إلى أنه خلال العشرة أيام الأخيرة، وقع نحو 16 ألف شخص عقودًا للانضمام إلى الخدمة العسكرية.

وفي وقت سابق، أكد وزير الدفاع الروسي السابق، سيرجي شويجو، أن جميع خطط تجنيد الجيش والبحرية لعام 2023 تم تنفيذها بالكامل، وأشار إلى أن عدد المجندين خلال العام الماضي تجاوز مليون شخص.

وأعلن شويجو أيضًا عن تشكيل جيشين و30 تشكيلاً عسكريًا في القوات المسلحة الروسية بحلول نهاية عام 2024، بما في ذلك 14 فرقة و16 لواء.