الإثنين 17 يونيو 2024

وزير الخارجية الكويتي: مجلس التعاون الخليجي عزز أواصر التعاون السياسي والتكامل الاقتصادي

وزير الخارجية الكويتي

عرب وعالم25-5-2024 | 12:07

دار الهلال

قال وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا إن مجلس التعاون لدول الخليج العربية يحمل تاريخاً غنياً من التعاون الاستراتيجي والتطور المستمر، حيث قامت الدول الأعضاء بخطوات كبيرة نحو تحقيق الأهداف المحددة في النظام الأساسي للمجلس، من خلال تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية والدفاعية والتنموية.

وأضاف اليحيا في تصريحه اليوم بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لتأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن هذا اليوم يشكل فرصة للتذكير بالمسيرة المباركة التي بدأت عام 1981، والتي خدمت دول المجلس وعملت على تعزيز أمنها واستقرارها.

وأكد أن سياسة قادة دول مجلس التعاون دفعت بمسيرة التعاون إلى الأمام، حيث نجحت في تحقيق تطلعات الشعوب وتوثيق العلاقات والوحدة بين الدول الأعضاء.

وشدد على أن المجلس شهد إنجازات كبيرة في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة، وأن هذه الإنجازات تعكس ثمار التعاون والتنمية التي تمتعت بها دول الخليج على مدار تاريخها.

وأشار إلى نجاح مجلس التعاون في تعزيز مكانته الإقليمية والدولية من خلال سياسة خارجية فعالة، وتعاونه مع الدول الشريكة لتعزيز الأمن والاستقرار.

وختم اليحيا تصريحه بالتأكيد على مواقف المجلس المؤيدة للعمل الجماعي واحترام السيادة الوطنية، والتزامه بمبادئ الأمم المتحدة والقانون الدولي في صون السلم والأمن الدوليين.