الإثنين 17 يونيو 2024

مسئولو "الإسكان" يتابعون معدلات تنفيذ مشروعات المرافق بالعبور الجديدة

جانب من الجولات التفقدية

أخبار25-5-2024 | 12:14

دار الهلال

قام المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بزيارة مدينة العبور الجديدة لمتابعة تقدم مشروعات المرافق والإسكان.

كان برفقته الدكتور أحمد إسماعيل، رئيس جهاز المدينة، ومسؤولون آخرون من الجهاز والمشروعات. تأتي هذه الجولة في إطار المتابعة الدورية للمشاريع التنموية في المدن الجديدة.

خلال الجولة، قام بهجات بزيارة الحي الـ16، الذي يضم 433 عمارة و10392 وحدة سكنية بمبادرة "سكن لكل المصريين"، لمراقبة سير أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، وأعمال الطرق، بالإضافة إلى تقييم تنفيذ طبقة الفرمة والأسفلت في الطرق المحيطة بالعمارات، وتفقد مواقف السيارات، وأعمال الزراعة وتنسيق الموقع.

كما شملت الجولة زيارة الحي الـ14، الذي يضم 806 عمارات وبإجمالي 19344 وحدة سكنية بمبادرة "سكن لكل المصريين"، بالإضافة إلى المرحلة الثالثة في منطقة تبلغ مساحتها 2600 فدان.

وأوجه المساعد نائب رئيس الهيئة بضرورة التأكيد على الشركات المنفذة للمشروعات بضرورة زيادة معدلات الإنجاز، والالتزام بجميع الاشتراطات والمواصفات الفنية، والانتباه إلى معايير الجودة والصحة والسلامة المهنية، وذلك بتكثيف العمالة لتسريع وتيرة الانتهاء من الأعمال في المواعيد المحددة.

وفي نهاية الجولة، قام نائب رئيس الهيئة بتفقد أعمال المرافق في منطقة الأمل، وتفقد الطرق والمرافق المخصصة لتسليم قطع الأرضي للعملاء الذين تم توفيق أوضاعهم، مؤكدا على أهمية سرعة الانتهاء من الأعمال والالتزام بالجدول الزمني المحدد.