الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ الشرقية: تنفيذ خطة لتطوير المدن بما يتوافق مع القيم الثقافية والتاريخية

جانب من الجولة التفقدية

محافظات25-5-2024 | 14:10

دار الهلال

أعلن محافظ الشرقية، ممدوح غراب، عن جهود مستمرة لتنفيذ خطة شاملة للتطوير والتجميل في مختلف المدن، مع الالتزام بالقيم الثقافية والتاريخية والسياحية، بالإضافة إلى معايير مشروع الهوية البصرية الخاصة بالمحافظة.

وأوضح غراب، خلال جولة مفاجئة في مدينة الزقازيق يوم السبت، أن الهدف من هذه الجهود هو خلق بيئة صحية وجمالية للمواطنين، من خلال رفع التراكمات من القمامة في الشوارع والميادين الرئيسية، وإزالة الإشغالات وفرض الانضباط والالتزام بالقانون.

وأشرف المحافظ على بدء أعمال تطوير منطقة مستشفى الأحرار التعليمي، بتركيب بلاط الإنترلوك بالأرصفة ورصف الشوارع الجانبية، بالإضافة إلى رفع كفاءة الشارع المؤدي للمعهد الفني الصحي، مع التنسيق مع مدير المستشفى لمتابعة أعمال التجديد الداخلية وتطبيق معايير مشروع الهوية البصرية للمحافظة.

وفي إطار الزيارة، التقى محافظ الشرقية بعدد من المواطنين الذين أعربوا عن سعادتهم لتواجده للتعرف على مشاكلهم واحتياجاتهم، حيث وجه المحافظ التوجيهات للمسؤولين بإيجاد حلول سريعة ومناسبة لها، بالإضافة إلى توجيهاته ببدء أعمال رصف وتطوير المنطقة لاستعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

وفي زيارته لمنطقة مساكن الزراعة، قام بمتابعة تنفيذ أعمال الترميم والصيانة للعمارات السكنية، مع التأكيد على إدراج الشوارع الجانبية والضيقة بالمنطقة ضمن خطة الرصف ببلاط الإنترلوك، وذلك لتتماشي مع أعمال التطوير والتجميل.

كما قام بمتابعة أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الجانبية بمنطقة لكوظ وقسم حسن صالح، وأكد على ضرورة التنفيذ بجودة عالية وفقاً للمواصفات الهندسية، مع تهيئة الظروف المناسبة لسرعة الانتهاء من الأعمال.