الإثنين 17 يونيو 2024

المنظمات الأهلية الفلسطينية: نقدر موقف مصر الثابت والرافض للعدوان على غزة

قطاع غزة

عرب وعالم25-5-2024 | 14:50

دار الهلال

أعرب مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أمجد الشوا، عن امتنانه للجهود المصرية المستمرة في جهودها لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيدًا بالموقف القوي والثابت للرئيس عبد الفتاح السيسي في منع تنفيذ مخططات تهجير الشعب الفلسطيني.

وأكد الشوا خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية اليوم السبت من غزة، أهمية الموقف المصري الثابت الذي أعلنه الرئيس السيسي برفضه القاطع لمخططات تهجير الفلسطينيين ومواصلة العدوان على غزة.

وأشار المسؤول الفلسطيني إلى الوضع الإنساني المأساوي في غزة، مؤكدًا على استمرار ارتكاب جرائم الاحتلال الإسرائيلي والحصار المفروض على القطاع، والذي يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية والصحية.

وحذر الشوا من ارتفاع معدلات الوفيات جراء الجوع وسوء التغذية في غزة، وخصوصًا في مدينة رفح، حيث تشهد المعارك بشكل مكثف، معتبراً أن الاحتلال الإسرائيلي يتجاهل قرارات المحكمة الدولية بوقف العدوان.

وأشاد الشوا بالمساهمة المالية التي قدمتها بعض الدول المانحة لوكالة الأونروا، مؤكداً أهمية زيادة الضغط على إسرائيل لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وختم المسؤول الفلسطيني بالإشادة بالجهود التي تبذلها وكالة الأونروا في مواجهة الأزمة الإنسانية، مؤكداً على استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف المدارس والمنشآت الإنسانية في القطاع، والتي تعتبر انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية.