الإثنين 17 يونيو 2024

«حماية المنافسة» يناقش تطبيق قانون أحكام الرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية

جهاز حماية المنافسة

الجريمة25-5-2024 | 16:20

هويدا على

عقد جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية جلسة نقاشية مع مكاتب المحاماة (محلية ودولية) حول التعديلات التشريعية التي أجُريت على قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005 بموجب أحكام القانون رقم 175 لسنة 2022 واللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1120 لسنة 2024.


وأوضح الجهاز في بيان اليوم /السبت/ أن ذلك يأتي في إطار قيامه برفع الوعي المجتمعي بثقافة المنافسة وفي إطار الاستعدادات لتطبيق أحكام قانون الرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية (الاندماجات والاستحواذات).


وأضاف أن الجلسة النقاشية شهدت استعراض الملامح الأساسية للتعديلات الجديدة، والإجراءات التي اتخذها الجهاز استعدادًا لتطبيق القانون، بالإضافة إلى عرض الإرشادات الخاصة بأحكام النظام الجديد ونماذج الإخطار المطول والمبسط التي يتعين على الأشخاص المعنية ملؤه، كما تم الرد على كافة أسئلة واستفسارات المحامين.


وأشار إلى أن الحلقة النقاشية تأتي ضمن سلسلة الحوار المجتمعي بشأن القانون الجديد وإيمانًا من الجهاز بدور المحامين كشركاء في تطبيق أحكام القانون باعتبار أنه يستلزم ضرورة التعاون والتكامل بين الجهاز ومكاتب المحاماة من أجل التطبيق الفعال لأحكامه.