الأربعاء 19 يونيو 2024

محافظ الغربية يوجه برفع درجة الاستعداد بكافة الأجهزة لاستقبال عيد الأضحى

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

محافظات25-5-2024 | 19:10

دار الهلال

أوجّه الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، برفع مستوى الاستعداد في المستشفيات والوحدات الصحية وجميع الأجهزة الصحية بالمحافظة، استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وجاءت توجيهاته خلال رئاسته للاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي اليوم السبت، حيث كلف المحافظ بتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في المستشفيات والوحدات الصحية على مدار الساعة، لمواجهة أي حالات طارئة خلال أيام العيد. كما أكد على ضرورة زيادة أعداد الأطباء في قسم الطوارئ والاستقبال، وتأمين كافة الأدوية الطبية والمستلزمات الطبية الضرورية، ومراجعة أرصدة بنوك الدم بشكل دوري.

وشدد على التنسيق الكامل والمستمر بين الصحة والإسعاف على مدار الساعة، وتأمين الاستعداد في المستشفيات الجامعية، والحماية المدنية، وخدمات الطوارئ الأخرى كالمياه والكهرباء والغاز لمواجهة أي طارئ قد يحدث.

كما وجّه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل، وصيانة البلدورات والأرصفة، وتنظيف الشوارع من الإشغالات وتهذيب الأشجار، وإصلاح أعمدة الإنارة لضمان سلامة المواطنين وجاذبية المحافظة.

أكّد المحافظ على أهمية عدم الذبح خارج المجازر، حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين ونظافة البيئة، وللتأكد من سلامة اللحوم. وأشار إلى زيادة الرقابة التموينية والمرور على المخابز ومستودعات أنابيب البوتاجاز في نطاق المحافظة.

وأكّد المحافظ أيضًا تكثيف الحملات التوعوية للمواطنين بأهمية التصالح على مخالفات البناء لتقنين الأوضاع. وأعطى توجيهاته لتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمواطنين لتقديم ملفات التصالح. وأوضح أن عدد الطلبات المقدمة للتصالح في المحافظة بلغ 5787 طلب تصالح.

وناقش المجلس العديد من الموضوعات المقدمة من الإدارات المختلفة، ووافق على تخصيص قطعتين أرض مملوكة للدولة في مركز السنطة ومركز طنطا لإقامة حضانة عليها ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير دور الحضانات التابعة لبرنامج الطفولة المبكرة لصالح وزارة التضامن الاجتماعي.

واختتم المحافظ المجلس بالاستماع ومناقشة طلبات أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بحضور ومشاركة الجهات التنفيذية لاتخاذ القرارات.